السبت 18 مايو 2024

محافظ دمياط تفتتح مشروع صرف صحي قرية السواحل بتكلفة 16 مليون جنيه

محافظات28-12-2020 | 14:21

افتتحت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض اليوم الاثنين مشروع صرف صحي قرية السواحل بمركز كفر البطيخ بتكلفة إجمالية تصل إلى 16 مليون جنيه الذي يخدم 13 ألف نسمة بالقرية.


واستمعت المحافظ إلى شرح تفصيلي عن المشروع الذي يضم محطة رفع تتكون من بيارة وعنبر تشغيل وكذا شبكة إنحدار، وتحتوي على خطوط إنحدار UPVC أقطار مختلفة بطول 2.5 كيلومتر، وأيضاً خط طرد قطر 355 ملليمترا مواسير H. D. P. E بطول 6.5 كليومتر تم ربطه على محطة معالجة كفر البطيخ.


ووجهت عوض، الجهاز التنفيذي للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بسرعة الانتهاء من أعمال الشبكات والوصلات لبدء تمهيد ورصف الطرق بالقرية.


كما حرصت على الاستماع إلى المطالب التي تقدم بها الأهالي، مؤكدة أنه سيتم دراستها، وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة لتنفيذها فوراً، مشيرة إلى أنه سيتم الدفع بالمعدات اللازمة لتسوية عدد من الطرق بالمنطقة، مؤكدة حرص المحافظة على توفير كافة الخدمات لأهالي القرى.


وأوضحت أنه تم دخول محطتين جديدتين للخدمة خلال النصف الأخير من ديسمبر الجاري، وهما الكاشف الجديد والسواحل بعد تعثر استكمالهما منذ سنوات، منوهة بحرص المحافظة على اتخاذ خطوات جادة للإسراع نحو نهو جميع المشروعات بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي، وإزالة كافة العقبات التي كانت تعرقل استكمال بعض هذه المشروعات، لتعزيز خدمات البنية التحتية وتغطية جميع المناطق لتقديم خدمات أفضل للمواطنين.


    الاكثر قراءة