الجمعة 21 يونيو 2024

اعتماد تعديلات المخطط التفصيلى لمدن وقرى الدقهلية

محافظات28-12-2020 | 15:26

اعتمد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم، تعديلات 17 مخطط تفصيلي لعدد من المدن والقرى، في إطار العمل على الانتهاء من المخططات التفصيلية على مستوى المحافظة، مشيرًا إلى أن إجمالى ما بلغ اعتماده من تعديلات لمخططات تفصيلية واستراتيجية على مستوى المحافظة، منذ بداية عام 2020 يصل إلى 87 مخطط تفصيلي واستراتيجي.


وأكد مختار على أن ينتهي خرائط الأحوزة العمرانية المقترحة للتصالح، بالتعاون فيما بين الإدارة العامة للتخطيط العمرانى بالمحافظة، والهيئة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية بالقاهرة، والمساحة العسكرية، ورفع كافة الأماكن التي تقع خارج الحيز العمرانى بالمراكز والمدن والاحياء والقرى والعزب والكفور.



وأكد محافظ الدقهلية أن المخططات التفصيلية التي اعتمد تعديلها اليوم يبدأ العمل طبقا لها ابتداءً من يوم نشر التعديلات بالجريدة الرسمية وذلك تيسيرا على المواطنين في الحصول على التراخيص اللازمة للبناء في هذه المدن والمراكز والقري.


وأشار المحافظ إلى أن المخططات تساهم بشكل كبير فى انهاء كافه مشكلات التنمية العمرانية والسكانية.


وأضاف أن تلك التعديلات تمت من خلال الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية، وذلك تلبية لاحتياجات المواطنين والاستجابة لمطالبهم التي تستهدف حل مشكلاتهم المتعلقة بالمخططات التفصيلية السابق صدورها ليتوافق المخطط المعدل مع ما هو قائم علي الطبيعة وحدود الملكيات والالتزام بالاشتراطات البنائية والتخطيطية وأحكام القانون 119 لسنة 2008.