الإثنين 1 يوليو 2024

«نصير»: المرحلة الثانية من «حياة كريمة» تحتاج لتكاتف مجتمعي مع الدولة

برلمان28-12-2020 | 16:04

قالت نانسي نصير، عضو لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالبرلمان، إن إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي للمرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة، تؤكد وفاء القيادة السياسية بوعودها، مشيرة إلى أن مرحلة أو اثنين لا تكفي لاستكمال المشروع المتعلق بدعم تطوير القرى.

 

وأوضحت النائبة البرلمانية لـ"الهلال اليوم" أن مبادرة "حياة كريمة" لا يمكن أن تنتهى بمرحلة واحدة لابد أن تكون على عدة مراحل، بسبب وجود العديد من القرى المصرية النامية.

 

وأضافت نانسي لـ"الهلال اليوم"، أن العديد من القرى تستحق المساعدة والدعم، وإطلاق المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة حاليا في ظل الظروف التي نواجهها في الوقت الحالي بسبب جائحة كورونا، التي تؤثر بشكل كبير على الاقتصاد والنمو العالمي، يعد أكبر دليل على رؤية الرئيس السيسي لمعاناة الشعب ومحاولته إزالة تلك العواقب من أمام المصريين.

 

وأشارت إلى أن المرحلة الثانية من المبادرة تستهدف 50 مركزا على مستوى الجمهورية بإجمالي 1381 قرية، بما يعد عددا هائلا من القرى الذي يتطلب تمويلا ضخما من قبل الدولة من أجل نجاح المبادرة، لافتة إلى أن الرئيس السيسي وعد بمتابعة تنفيذ المرحلة الثانية مما يعطى مصداقية على ارض الواقع.

 

وأوضحت نانسي نصير، أن المبادرة تتضمن تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة داخل القرى الذي يعمل على تشجيع المواطنين على فتح مجالات جديدة لتوفير الوظائف مما يساعد على خفض نسبة البطالة في تلك القرى وتوفير دخل ثابت.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وجه الحكومة والمؤسسات المعنية بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني بإطلاق المرحلة الثانية للمبادرة والتي تستهدف 50 مركزا على مستوى الجمهورية بإجمالي 1381 قرية.