الإثنين 27 مايو 2024

بينها تبادل اللكمات.. أغرب طرق الاحتفال برأس السنة

الهلال لايت28-12-2020 | 16:18

تختلف الدول فى طرق احتفالاها برأس السنة الجديدة وتتنوع مظاهر الاحتفال من دولة إلى أخرى ومن أقليم إلى أخر وهناك بعض الدول التى تتسم احتفالاتها بالغرابة.

وترصد "الهلال اليوم" أغرب الطرق فى الاحتفال برأس السنة الجديدة.


ففى جنوب أفريقيا يقبل المواطنين خلال الأيام القليلة التى تسبق رأس السنة على شراء الأثاث القديم، ويكون الاحتفال عن طريق إلقاءه من النوافذ ليلة رأس السنة الجديدة ، اعتقادًا بأنه يبعد المشاكل القديمة والحصول على بداية جديدة.

 

بينما يقضى سكان منطقة "تالكا" فى تشيلي ليلة رأس السنة  الجديدة فى المقابر لتحتفل العائلات مع زويهم وأقاربهم الموتى.


ويحتفل السويسريون بالعام الجديد بإلقاء الآيس كريم على الأرض، وذلك اعتقادا بأنه يجلب الحظ  الجيد فى العام الجديد، ويشارك فى هذا الاحتفال الكبار والأطفال وتكون فى ليلة رأس السنة الجديدة.


بينما الأغرب على الأطلاق فهى "بيرو"، فيحتفل مواطنى تلك الدوله اللاتينية بالعام الجديد عن طريق حفنة من اللكمات إلى بعضهم البعض وينتهى اللقاء باحتضان بعضهم البعض، وبقصد بذلك انهاء وتسوية الخلافات القديمة لبداء صفحة جديدة بالتزامن مع العام الجديد.


أما فى كولومبيا فيصنع الناس دمى كبيرة تمثل الاشخاص الذين يكرهونهم، ثم يقمون بحرق تلك الدمى فى ليلة رأس السنة الجديدة.


بينما يحتفل المواطنين فى اسكتلندا بالعام الجديد بتقليد يعود الى أكثر من 100 عام يتمثل فى استخدام كرات نارية كبيرة بهدف إبعاد الارواح الشريرة ليلة رأس السنة.


فيما يسعى الدنماركيون الى كسر الحظ السيئ فى ليلة رأس السنة فتكون احتفالاتهم بالسنة الجديدة عن طريق تكسير الأطباق والكؤوس الزجاجية غير المستخدمة، معتقدين أنه يجلب الحظ الجيد.