الإثنين 17 يونيو 2024

محافظ الدقهلية: ضرورة تعظيم الاستفادة من قروض مشروعات شباب الخريجين

محافظات28-12-2020 | 17:14

أكد محافظ الدقهلية، الدكتور أيمن مختار، ضرورة تعظيم الاستفادة من قروض مشروعات شباب الخريجين بإقامة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة لأبناء الدقهلية لتوفير حياة كريمة لهم؛ من خلال تطبيق أفكار ومقترحات جديدة لتوسيع قاعدة الاستفادة لدى الشباب وراغبي العمل الحر، مشيرًا إلى أن ذلك لن يحدث إلا بتضافر جهود كافة الأجهزة التنفيذية وفي مقدمتها الوحدات المحلية مع إدارة الجهاز بديوان عام المحافظة.


جاء ذلك خلال رئاسة المحافظ لاجتماع مجلس إدارة جهاز شباب الخريجين بالمحافظة، اليوم الاثنين، بحضور نائب محافظ الدقهلية هيثم الشيخ، والسكرتير العام السيد عبد القادر النوري، ومدير عام الجهاز زينب الأمشاطي، ومسئولي قطاعات الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي والقوى العاملة والتربية والتعليم، ومديري الشئون المالية والإدارية والحسابات والشئون القانونية والمتابعة.


واستعرض المحافظ الموقف التنفيذي لأعمال الجهاز خلال الفترة الماضية، حيث بلغ إجمالي ما تم صرفه من قروض خلال الفترة (2019/ 2020)، ما يزيد على 12 مليون جنيه أقيمت بها 644 مشروعًا، أتاحت 1460 فرصة عمل، استفاد منها 730 شابا.


وشدد مختار على ضرورة المتابعة المستمرة للمشروعات الحاصلة على القروض ومدى جديتها وضرورة انتظام أصحابها في السداد حرصًا على توفير التمويل لمشروعات أخرى.


وأشار المحافظ إلى ضرورة توسيع قاعدة استفادة الشباب من قروض الجهاز، وتنويع المشروعات لتناسب احتياجات السوق من المنتجات والسلع، وخلق فرص عمل جديدة، مؤكدا أهمية تيسير إجراءات الحصول على القروض دون إخلال بالشروط، والمساعدة في تسويق منتجات المشروعات.


كما شدد المحافظ على ضرورة نشر الوعي بين الشباب بجدوى المشروعات الخاصة والعمل الحر من خلال كافة الوسائل بما يساهم في الإقبال على القروض.