السبت 29 يونيو 2024

حصاد 2020.. أشهر الـ«سينجل» فى عام «كورونا»

فن28-12-2020 | 17:46

واجه عدد من المطربين تأثيرات انتشار فيروس كورونا المستجد بطرح الأغاني السينجل، خوفًا من خسائر الألبومات التي تواجه ركودًا لظروف عدة.


وترصد لكم "الهلال اليوم" أهم الأغاني السينجل التي طرحت خلال العام الحالي، من خلال هذا التقرير: 


مروان خوري "كمل حياتك":
طرح الفنان مروان خوري أحدث أعماله بعنوان "كمل حياتك" في شهر يوليو الماضي، وهي أغنية مصورة وتم نشرها على موقع "يوتيوب"، وحققت أكثر من 3 ملايين مشاهدة، ويتميز "خوري" بقدرته على تأليف وتلحين أغانيه بنفسه، وهذا العمل أيضاً من تأليفه وألحانه وتوزيع الموسيقي داني خوري.

 
وائل جسار "ما تغيبش ثواني":
أطلق الفنان اللبناني وائل جسار أغنية مصورة بعنوان "ما تغيبش ثواني" في أواخر شهر مايو الماضي، من كلمات خالد تاج الدين، وألحان وليد سعد، وتوزيع وليد شراقى، وميكس محمود عزت، والكليب من إخراج فادى حداد.


سعد المجرد "عدى الكلام":
حقق المطرب المغربي سعد المجرد نجاحًا ساحقًا بأغنيته "عدى الكلام"، والتى تخطت مشاهداتها 100 مليون مشاهدة عبر موقع نشر الفيديوهات "يوتيوب"، وطرحها المجرد في شهر يوليو الماضي، وهى من كلمات أمير طعيمة، ألحان عزيز الشافعى، وتوزيع توما.

 
حسين الجسمي "بالبنط العريض":
تخطت أغنية " الجسمى" المصورة أرقاماً قياسية، حيث حققت أكثر من 330 مليون مشاهدة عبر "يوتيوب"، وأطلقها في شهر أغسطس الماضي، وهي عبارة عن عرض لكلمات الأغنية التي تعبر عن الحب والغرام ومناسبة لأجواء الصيف المليئة بالفرحة والتفاؤل، وهى من ألحانه وكلمات أيمن بهجت قمر، وتوزيع توما.

 
شيرين عبدالوهاب "مش قد الهوى":
أصدرت المطربة المصرية شيرين عبدالوهاب أغنيتها بعنوان "مش قد الهوى" في شهر أبريل الماضي، وهى من ‏كلمات محمد الغنيمى، ألحان محمد رحيم، وتوزيع أحمد إبراهيم، وحققت أكثر من 200 ألف مشاهدة، في أول يوم لطرحها، مما دفع شيرين للتعبير عن امتنانها للجمهور في تغريدة علي "تويتر".


عمرو دياب "أماكن السهر":

طرح الفنان عمرو دياب أغنية أماكن السهر، التي حققت نجاحًا كبيرًا، من كلمات تامر حسين، وألحان عزيز الشافعي، وشاركته في فيديو كليب الأغنية الفنانة دينا الشربيني كموديل للمرة الأولى، وحققت نحو 30 مليون مشاهدة عبر "يوتيوب".


تامر عاشور "بياعة":

حقق تامر عاشور نجاحًا كبيرًا خلال العام الحالي من خلال أغنية "بياعة"، وهي من كلمات تركي آل الشيخ، ومن ألحان تامر عاشور، وحققت نحو 7 ملايين و325 ألف مشاهدة على موقع "يوتيوب".


أحمد سعد "بصرة":

طرح أحمد سعد "سينجل" بعنوان "بصرة" في منتصف سبتمبر الماضي، وحققت أكثر من 3 ملايين و772 مشاهدة عبر "يوتيوب"، وهي من كلمات مصطفى حسن، وألحان سامح كريم، وتوزيع إلهامي وأدهم دهيمة.


محمود العسيلي "جنة تكفينا": 

أطلق محمود العسيلي أغنية ألحانه، ومن كلمات يمنى العسيلي، وتوزيع أمير هداية، بعنوان "جنة تكفينا" في شهر مارس الماضي، وبرغم صدورها مع بداية ظهور فيروس كورونا وانتشاره، إلا أنها حققت نجاحًا كبيرًا وحققت أكثر من 7 ملايين مشاهدة على موقع "يوتيوب". 


محمد حماقي "هو دا حبيبي":
طرح الفنان المصري محمد حماقي أحدث أغانيه في شهر أغسطس الماضي بعنوان "هو دا حبيبي"،  من كلمات تركي آل الشيخ، وألحان عمرو مصطفى، ومكس وماستر تميم، وجيتار: شريف فهمي، وإخراج مصطفى عامر، وحققت أكثر من 8.3 مليون مشاهدة عبر "يوتيوب".


رامي صبري "حياتي مش تمام":

حقق الفنان رامي صبري نجاحًا كبيرًا خلال العام الحالي من خلال أغنية "حياتي مش تمام"، التي طرحها في فبراير الماضي، وحققت نحو 30 مليون مشاهدة عبر موقع "يوتيوب"، لتكون واحدة من أنجح أغنيات عام "كورونا"، وهي من كلمات وألحان عزيز الشافعي، ومن توزيع جلال الحمداوي.