السبت 4 مايو 2024

يحدث بـ مصر تحت لافتة "+18": أغرب مساج لأصحاب القلوب الميتة

الهلال لايت28-12-2020 | 18:30

بات "المساج" هو العلاج السحري للقضاء الارهاق والقلق والتوتر، واحياناً للذين يعانون من آلام الظهر، ولكن هل فكرت يومًا أن هناك «تدليك» بالثعابين ؟  لتعزيز الدورة الدموية وتنشيط الجسم من الإرهاق، لذلك رصدت «بوابة الهلال اليوم» أحدث تقاليع أنواع المساج حول العالم، وكانت هنا على أرض المحروسة.

بينما تنبعث الموسيقى الهادئة داخل غرفة المساج، التي تطل على القاهرة، تزحف ثعابين حية على ظهور ووجوه الزبائن لتخليصهم من آلامهم، في منتجع مصري فريد من نوعه، ليس مناسبا "لأصحاب القلوب الضعيفة".

ويتبع المنتجع المصري الصغير طريقة مختلفة لعلاج آلام الزبائن، باستخدام الثعابين غير السامة، وبالرغم من غرابة الطريقة، إلا أن المنتجع يلاقي شعبية لا بأس بها، وفقا لوكالة أنباء رويترز.

ويضع المدلكون أولا الزيت على ظهور الزبائن ويدلكونها، ثم يستخدمون الثعابين من أكثر من 28 نوعا مختلفا من فصائل غير سامة، للمشاركة في جلسة التدليك التي تفرز الأدرينالين في الجسم، والتي تستمر نصف ساعة.

ويحكي احد الزبائن يقول : "بعد ما وضعت الثعابين على ضهري، شعرت براحة، وشعرت بانتعاش، في البداية كنت متوترا، وخائفا من موضوع الثعابين على ظهري، لكن الجلسة كان لها راحة جميلة جدا خاصة مع تحرك الثعبان على جسمي. وضعية الثعبان على ظهري أشعرتني بثقة في نفسي.. استرخاء تام عند تحرك الثعبان على ظهري، إحساسها غريب غير الإحساس العادي للمساج".

في المقابل، يقول مدربي مراكز الافاعي : "الثعابين نوع من أنواع المساج، له هدفين، هدف جسماني وهدف نفسي. الهدف الجسماني هو تنشيط الدورة الدموية في الجسم وتنشيط الدورة الدماغية، والهدف النفسي هو إفراز هرمونات الإندروفين التي تساعد في إفراز هرمون السعادة ليزيد الثقة بالنفس ويقوي المناعة في الجسم".

وأضاف: "في بداية الأمر كان الزبائن خائفين، ثم بدأنا بمناقشة فوائد الثعابين حتى لاقت الجلسة قبولا كبيرا عند قطاع كبير من الناس خصوصا الذين لديهم خوف (فوبيا) الثعابين أو القلق".

    Dr.Randa
    Dr.Radwa