الأحد 19 مايو 2024

ورشة تدريبية لكتابة القصة القصيرة في دار «هن»

أخبار28-12-2020 | 19:47

تنظم دار "هن elles" للنشر والتوزيع، ورشة تدريبية لكتابة القصة القصيرة في دورتها السابعة، وذلك من الساعة السادسة، حتى التاسعة من مساء الثلاثاء 5 يناير المقبل، بمقر دار النشر بالقاهرة.


ويدير التدريب الكاتب رجائي موسى، والذي له مؤلفات في مختلف أنواع النصوص الأدبية، مثل: القصة والرواية وأيضا له عدد من الكتابة في مجال الأنثروبولوجيا. تقام الورشة يوم الثلاثاء من كل أسبوع، في تمام السادسة مساء، لمدة شهر ونصف.


يشار إلى أن الورشة التدريبية تهتم بالعمل على "فهم تقنيات القصة القصيرة، والتدريب على كل تقنية"، "التعرف على الطرق التي سلكتها القصة القصيرة وأهم لحظاتها"، "التدرب على الأشكال المختلفة من القص"، "التدرب على كيفية تعديل النصوص"، "التعرف على بعض المفاهيم النقدية وعلاقتها بالقصة القصيرة" و"التدرب على كتابة الذات".

بقول القائمين على الورشة: "هنا نصنع القصص، يمكننا هنا أن نصنع حياة كاملة أو حياة ناقصة، حياة سعيدة أو حياة تعسة، ولكن فى كل الأحوال، هنا سنكتب، انضم إلى محترفنا الكتابى، ورشتنا السابعة للقصة القصيرة، وكما حدث فى التجارب السابقة، وبالتأكيد كما يحدث أيضا، نختبر الحياة والكتابة معا، ونحن هنا على الباب، فى البداية، نقول: "اللهم ادخلنا التجربة".

    الاكثر قراءة