الأربعاء 29 مايو 2024

شاب صينى يقتل والدته بـ«دامبل».. ويعترف بالسر الغريب

الهلال لايت28-12-2020 | 20:23

يبرر البعض الجريمة بطرق مختلفة، ولكن كما قال ويليام شكسبير على لسان أحد أبطاله بعد قتل قيصر روما، إن الخير لا يولد من ارتكاب الشرور، وبالتأكيد لن ترتاح هذه الضحية في نومتها بعد تعرضها للقتل على يد أقرب الناس إليها، وذلك بعد اعتراف طالب بقتل والدته بدافع الشفقة، وليس لصراع نشب بينهما.


ومثل وو شي يو، البالغ من العمر 25 عامًا، أمام محكمة فوتشو، المتوسطة الشعبية في محافظة فوجيان الصينية، بتهم القتل والاحتيال وتزوير بطاقات الهوية، وقال للمحكمة، إن والدته شيه تيانكين، التي تعمل معلمة بإحدى مدارس المحافظة، كانت واحدة من أفضل الناس في العالم، حسبما ذكر الموقع الإخباري "Thepaper".

 

وقال "وو" في شرح سبب قتله لها، إن الدافع وراء ذلك هو أنها أصبحت "متشائمة" وكانت تتألم لحزنها الشديد بعد وفاة والده قبل عشر سنوات، ووفقًا "ديلي ستار" البريطانية، فإن الحادثة مستوحاة من رواية تقول إنك إذا أحببت شخصًا بعمق، فستفعل ما لم تجرؤ على فعله، واعتقد وو، أن والدته تريد أن تموت.


ويُزعم أن وو، بدأ بالتخطيط لموت شيء من أبريل 2015، عندما اشترى سكاكين ومفرمات لحوم وقماش مضاد للماء ومشرط، وقال، إنه اختار قتلها فى 10 موضحًا أنه ارتكب الجريمة بضرب والدته على مؤخرة رأسها بـ"دمبل" حديد، بينما كانت تنحني لتغيير حذائها بعد عودتها إلى المنزل، ليقرر تغير خطته الأولية التي نسجها في خياله عن انتحارها على الفور بعد أخذ والدته في منزلهما الواقع في مدينة فوتشو بمحافظة فوجيان.


وكشف في المحكمة، أن الحادثة كانت مخيفة للغاية، وأن الوضع كان فوق التصور وكان مرعب جًدًا، وأنه فعل هذا الأمر بدافع الشفقة والحزن الشديد على الحال الذي وصلت إليه أمه التي أحبها بشدة ولم يرغب في فعل هذا الأمر بها.