السبت 29 يونيو 2024

وزيرة الهجرة: توفير إقامات لـ686 مواطنًا من العالقين في دبي والشارقة

أخبار28-12-2020 | 20:39

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن نجاح جهود الوزارة اليوم الاثنين في توفير إقامات لنحو 686 مواطنًا مصريًا من العالقين بالإمارات الراغبين في التوجه للكويت، منهم 300 بدار إقامة مع توفير وجبات، و386 آخرين بفنادق في إماراتي "دبي والشارقة".


وأشارت وزيرة الهجرة، إلى أنه سيعقد لقاء صباح غد الثلاثاء، مع ممثلي شركات السياحة بالتنسيق مع وزير السياحة والآثار، لترتيب تولي الشركات السياحية تفويج وتنظيم سفر العالقين بدولة الإمارات ممن يمتلكون إقامات سارية بدولة الكويت.


جاء ذلك عقب إعلان الكويت إعادة فتح أبوابها مرة أخرى أمام القادمين إليها والمقرر له 2 يناير المقبل، موجهة الشكر للسلطات الكويتية على الاستجابة لاستيعاب العمالة العائدة. 


وأشادت السفيرة نبيلة مكرم، بالدور الوطني لتكاتف الجهود العربية؛ خاصة قرار الإمارات بمد التأشيرات لمدة شهر لإعطاء فرصة لحين فتح حدود الدول التي أعلنت إغلاقًا مؤقتًا، وكذلك تيسير ودعم جهود إعادة تسكين وتفويج المجموعات المصرية التي كان مقرر لها التوجه للكويت.


وأكدت نبيلة مكرم، دور منظومة غرفة عمليات وزارة الهجرة لمتابعة أزمة العالقين، والتي تم تفعيلها فور إعلان عدد من الدول، من بينها دولة الكويت إغلاق حدودها ونجحت في التواصل مع شكاوى المواطنين بالخارج، مشددة على استمرار الوزارة في تقديم كل سبل الدعم والمساعدة لكافة أبناء مصر العالقين، وطالبتهم بتفهم طبيعة الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم أجمع والتعاون في عبور هذه الأزمة الطارئة، مؤكدة أهمية احترام القوانين والنظم والقواعد المطبقة في الدول المضيفة.