الخميس 16 مايو 2024

حصاد 2020.. أهم الأفلام الفائزة بجوائز المهرجانات العالمية

فن29-12-2020 | 12:43

حقق عدد كبير من الأفلام الفوز بجوائز عدة بالمهرجانات الفنية التي عقدت خلال العام الحالي، على رغم انتشار فيروس كورونا المستجد، وتداعياته التي أثّرت على صناعة السينما.


وترصد لكم "الهلال اليوم"، أهم الأفلام التي نالت جوائز بالمهرجانات الفنية خلال العام 2020، من خلال هذا التقرير:

 



حصل فيلم "Marriage Story" علي جوائز شهيرة هذا العام، أبرزها عندما فازت ممثلته لورا ديرن بجائزتي أفضل ممثلة عن دور مساعد من مسابقتى الأوسكار والجولدن جلوب معاً.

 



بينما حصد فيلم "Joker" جائزتي أوسكار عن أفضل ممثل، و أفضل موسيقي تصويرية، كما حصد جائزتي جولدن جلوب عن نفس الفئتين أيضاً.

 



كما فاز فيلم "Once Upon a Time in Hollywood" بجائزتي أوسكار أحسن ممثل في دور مساعد وذهبت الي النجم براد بيت، وجائزة أوسكار أخري لأحسن إنتاج، كما فاز بثلاث جوائز جولدن جلوب هم جائزة أفضل ممثل في دور مساعد، وجائزة أفضل سيناريو وذهبت لكوينتن تارانتينو، وجائزة أفضل صورة متحركة.




فيما حصل الفيلم الكوري الجنوبي "Parasite" علي نصيب الأسد من جوائز أوسكار لهذا العام بحصوله علي أربع جوائز  هي: جائزة أفضل فيلم بلغة أجنبية، وجائزة أفضل مخرج، وجائزة أفضل سيناريو أصلي، وجائزة أفضل صورة متحركة، وفي الجولدن جلوب حصل علي جائزة أفضل صورة متحركة لفيلم بلغة أجنبية.

 


وكان فيلم "Jojo Rabbit" قد فاز بجائزة أوسكار لأفضل سيناريو مقتبس.

 


في حين فاز الفيلم الحربي 1917 لمخرجه سام مينديز بثلاث جوائز أوسكار هي: جائزة أوسكار في التصوير السينمائي، وجائزة أوسكار أحسن خلط أصوات، وجائزة أوسكار أفضل مؤثرات بصرية، وفاز أيضاً بالجولدن جلوب في فئة أحسن مخرج، جنباً الي جنب مع جائزة أفضل صورة متحركة.