الخميس 23 مايو 2024

برلمانى: خطة النهوض بالاقتصاد تساعد كبار المستثمرين على تجاوز أزمة كورونا

برلمان29-12-2020 | 14:31

قال هشام محمد عمارة، عضو لجنة الشؤن الاقتصادية بمجلس النواب، إنه في ظل جائحة كورونا سيكون هناك ضغط على الاقتصاد العالمى بشكل عام والمصرى بشكل خاص، فمع تراجع السياحة وانخفاض العائدات من العملات الاجنبية، سيتطلب الأمر اتخاذ اجراءات حازمة لمساعدة الاقصاد الوطنى على النهوض.


وأضاف "عمارة"، في تصريحات لـ"الهلال اليوم"، أنه لا بد من دعم الاقتصاد المصرى وتحفيزه على التصدير، والعمل على ضبط الواردات غير الضرورية، للمحافظة على استقرار سعر العملة حتى يتم التعافى من الموجة الثانية من فيروس كورونا التى تجتاح مصر في الوقت الحالى.


وأشاد عضو لجنة الشؤن الاقتصادية بمجلس النواب بالخطة التى وضعتها الدولة للنهوض بالاقتصاد، من خلال أساليب جديدة متعلقة بالضرائب وأقساط القروض لتخفيف العبء الموضوع على كاهل المواطن، مما يساعد كبار المستثمرين والشركات على تجاوز هذه المرحلة الصعبة.


وفيما يخص دعم الدولة للمشروعات الصغيرة، أشار "عمارة" إلى أن تلك المشروعات تمثل الأمل في الوقت الحالى، فالعالم أجمع يتجه للاهتمام بتلك النقطة، ولكنها تحتاج الى مجهود كبير ودعم إعلامى ونشر ثقافة المشروعات الصغيرة بين الشباب.


وتوقع "عمارة" استقرار الاقتصاد المصرى في العام الجديد 2021، حيث أجمع صندوق النقد والبنك الدوليين في العام الجارى 2020، على تحقيق الاقتصاد المصري معدل نمو إيجابي نادر في المنطقة رغم تراجع الاقتصاد العالمى في ظل جائحة كورونا.