الخميس 27 يونيو 2024

وزير النقل يتفقد أعمال تنفيذ «شبرا - بنها الحر»

1-5-2017 | 13:51

أ ش أ

تفقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل اليوم، يرافقه اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكباري أعمال تنفيذ طريق شبرا - بنها الحر المدرج بالمشروع القومي للطرق بطول 40 كم، والبالغ تكلفته 2.5 مليار جنيه.


وتعد هذه هي الجولة الثالثة للوزير في هذا الطريق خلال أقل من أسبوعين لمتابعة سير العمل.


وبدأت الجولة بتفقد تنفيذ أعمال إنشاء الكوبرى الضخم الذى يربط الطريق الدائري حول القاهرة مع طريق شبرا ـ بنها الحر، والبالغ تكلفته الإجمالية 180 مليون جنيه.


كما تفقد الوزير قطاعات المشروع المختلفة للاطمئنان على سير معدلات التنفيذ وفق الجدول الزمني ، خاصة بعد تكثيف المعدات والعمل على مدار 24 ساعة ، وأكد وزير النقل على أن تكون أعمال النيوجرسي على أعلى مستوى، وأن يتم وضع لوحات إرشادية وعلامات مضيئة على كل الكباري ، وأن تتم مراعاة عناصر السلامة والأمان بطول الطريق، لافتا إلى أن تسلم المشروع سيكون بأحدث الأجهزة ووفق قياسات الجودة العالمية.


يذكر أن هذا الطريق يشمل عددا كبيرا من الأعمال الصناعية، تبلغ 62 عملا صناعيا (38 كوبري و24 نفقا) وسيساهم في تخفيف الضغط المروري على طريق القاهرة - الإسكندرية الزراعي الذى يمر عليه ما يزيد عن 140 ألف سيارة في اليوم، وخلق محور جديد يربط مباشرة بين الطريق الدائري والطريق الدائري الإقليمي دون الدخول إلى الكتل السكنية المزدحمة.