الثلاثاء 21 مايو 2024

محافظ الشرقية: إنشاء مجمع للمصالح الحكومية بالزقازيق وربطه بالعاصمة الإدارية

محافظات29-12-2020 | 16:32

قرر محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب ، إنشاء مجمع للمصالح الحكومية داخل مدينة (الزقازيق) يتم ربطه مع الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية للاستفادة من منظومة التحول الرقمي وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين. 


وأوضح المحافظ - خلال مشاركته في اجتماع مجلس جامعة الزقازيق، اليوم /الثلاثاء/ والذي عقد برئاسة الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة - أنه سيتم أيضا إنشاء أحياء جديدة داخل مراكز الزقازيق ومنيا القمح وبلبيس، لإقامة تجمعات سكنية حضارية متكاملة الخدمات، لنقل سكان المناطق العشوائية والمتهالكة إليها تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير العواصم والمدن الكبرى في محافظات الجمهورية.


وأشار إلى أنه يجرى إعداد بروتوكول تعاون بين المحافظة واتحاد الهجن وجهاز مدينة العاشر من رمضان وممثلي القبائل العربية لإنشاء مجمع مهرجانات للخيول والهجن العربية الأصيلة وإقامة معارض دائمة للحرف والصناعات اليدوية والتراثية وذلك بأرض صحراء بلبيس لتنشيط السياحة الرياضية والصحراوية على المستوى المحلي والإقليمي.


وقال غراب إن المحافظة تسير بخطوات جيدة في التعامل مع ملفي التصالح في مخالفات البناء وتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة، مشيراً إلى أنه تم عقد لقاءات موسعة مع المواطنين المتعديين على أراضي أملاك الدولة بمختلف القرى والمراكز لحثهم علي سرعة الانتهاء من تقنين أوضاعهم المخالفة والدخول تحت مظلة الدولة والقانون والاستفادة من حزمة التيسيرات التي تم تقديمها خلال الفترة السابقة بشأن تخفيض سعر المتر في التصالح والتقنين.


وتنفيذاً للمبادرة الرئاسية (حياه كريمة) لتنمية وتطوير القرى الأكثر احتياجاً بمحافظات الجمهورية ، أوضح المحافظ أنه تم اختيار 25 قرية بمركز الحسينية للبدء في أعمال التطوير من خلال إقامة بنية تحتية جديدة وتنفيذ مشروعات مياه شرب وصرف صحي وإقامة مدارس وتوصيل غاز طبيعي للنهوض بمستوى معيشة المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم. 


من جهته، قال الدكتور عثمان شعلان إن الجامعة ستظل شريكا أساسيا وداعما رئيسيا للمساهمة في رقي وتقدم المجتمع، مؤكدا أن الفترة القادمة ستشهد الانتهاء من إنشاء المستشفى الجامعي بمدينة العاشر من رمضان ومستشفى الطوارئ بمركز الزقازيق، ليمثلا إضافة قوية لمنظومة الصحة بالشرقية.