السبت 1 يونيو 2024

«أمانة النواب» تنتهى من استقبال الأعضاء الجدد.. وبرلمانيون: التعددية الحزبية تثرى الحياة السياسية

تحقيقات29-12-2020 | 17:06

انتهت لجان الاستقبال بالأمانة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار محمود فوزي، عملها رسميا في تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم، بعد استقبال نواب 12 محافظة؛ هي: (الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الوادي الجديد، البحر الأحمر، شمال وجنوب سيناء)؛ بإجمالي عدد (86) نائبًا، وذلك لإنهاء إجراءات استلام كارنيهات العضوية والحقائب النيابية.


واستقبل المجلس النواب الجدد لاستلام بطاقات العضوية،  وتوافد النواب  مع تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم؛ حيث اليوم هو السابع بعد أن انطلقت الأعمال في الثلاثاء الماضي، إذ تم تقسيم النواب على مستوى القائمة والفردي؛ تحقيقا للتباعد الاجتماعي ومنع الزحام، مع الالتزام بالتدابير الصارمة تجاه أزمة كورونا، مع الالتزام بالكمامات والمطهرات.


وأعرب المستشار محمود فوزي، الأمين العام لمجلس النواب، عن سعادته بدرجة الوعي العالية للنواب؛ لالتزامهم بارتداء الكمامات الطبية واستخدام المطهرات والحرص على التباعد، مشيرا  إلى أنه منذ ظهور الجائحة في شهر مارس الماضي، كانت هناك توجيهات مشددة من رئيس مجلس النواب، بالحفاظ على سلامة وصحة جميع المترددين على البرلمان؛ حيث اتخذ البرلمان شعار "الصحة أولًا".


وقال الأمين عام لمجلس النواب، إن النواب الذين لم يتمكنوا من الحضور خلال لجان الاستقبال التي عقدها المجلس لاستلام بطاقات العضوية، بإمكانهم الحضور في أي يوم لاستلامها، مؤكدًا أن الأمانة العامة للبرلمان على أتم الاستعداد لانطلاق الفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب، وعقد الجلسة الافتتاحية، من يوم 10 يناير المقبل؛ ولكن من الناحية الدستورية، لرئيس الجمهورية أن يستقل بتقدير ساعة وتاريخ انطلاق الفصل التشريعي وعقد الجلسة الافتتاحية.


برلماني: السيسى أول رئيس يولى اهتمامًا كبيرًا بصعيد مصر

أكد النائب أحمد زهير، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بأسيوط، على أن تمكن حزب مستقبل وطن من حصد الأغلبية البرلمانية، يأتي انطلاقا من كونه حزبا متفاعلا في الشارع ووصل إلى كل نجع وبيت مصري، لافتًا إلي حرص الحزب علي تحقيق التناغم تحت القبة بما يحقق مصلحة الوطن والمواطن.


وأشار زهير، إلي أن أبرز القضايا التي سيتبناها تحت القبة تتعلق بالصعيد والشباب، من خلال العمل علي فتح العديد من المصانع لاستبعاب الطاقات الشبابية بالصعيد، مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أول رئيس يولي اهتماما كبيرا بصعيد مصر.


برلماني: القيادة السياسية ساهمت بشكل كبير في وصول المرأة والشباب للبرلمان

وثمن النائب مصطفى بدران عضو مجلس النواب، التركيبة الجديدة الموجودة في مجلس النواب ، موكدا بأن توجهات القيادة السياسية بدعم وتمكين المرأة ، ساهمت بشكل كبير في وصول المرأة،  والشباب إلي قبة البرلمان.


وكشف عضو مجلس النواب، عن إعداده حزمة تشريعات جديدة لعدد من مشروعات القوانين الخاصة بالقطاع الصناعي لدعم الاقتصاد الوطني وإيجاد ألية جديدة للنهوض بالصناعة الوطنية ، ودعم مجهودات الرئيس في تنمية الصعيد كهدف استراتيجي خلال المرحلة المقبلة .

وقال بدران، علي هامش اليوم الأخير من حفل الاستقبال الذي نظمته الأمانة العامة لمجلس النواب، أن الصعيد مهمل منذ عقود وعلينا أن نستغل فرصة دعم الرئيس السيسي لتنمية الصعيد ونعمل علي تفعيل المبادرات الرئاسية في دعم الشباب والصناع بهدقف القضاء علي البطالة ، وإيجاد متنفس جديد للشباب مطالبا بتوفير مستلزمات الانتاد بالقرب من المناطقالصناعية توفيرا للوقت والمجهود والتكلفة وحتي نضمن ربح لهذه المنشأت الاقتصادية .

 

برلماني: التيارات السياسية المحتلفة بالمجلس تثري الحياة السياسية

وأشاد النائب محمد عبدالحميد عضو مجلس النواب عن دائرة الطالبية والعمرانية، بالدور الإيجابي للأمانة العامة بمجلس النواب بقيادة المستشار محمود فوزي والتي يسرت للنواب عملية الاستلام وسط إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا .


وقال عضو مجلس النواب، في تصريحات له علي هامش اليوم الأخير من حفل استقبال النواب الذي تنظمه الأمانة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، إن التشكليل الجديد لمجلس النواب يضم تيارات سياسية مختلفة كما يضم ممثلين للمرأة والشباب ما يثري الحياة السياسية ويمنحها حيوية في ظل التحديات التي تجابه الدولة المصرية.


وأكد عبدالحميد، علي إصراره علي الوقوف خلف القيادة السياسية و الدفاع عن القضايا الوطنية في الداخل والخارج مع الالتزام بالقيام بدوره الرقابي والتشريعي لخدمة الشعب المصري.


وجدير بالذكر، أن مجلس النواب، كان قد استقبل النواب الفائزين لاستلام كارنيهات العضوية وسط إجراءات احترازية، وقسمت الأمانة العامة حضور النواب على مدار 7 أيام انتهت اليوم.


و من جانبه، أعلنت الأمانة العامة لمجلس النواب أنه سيتم اليوم  الثلاثاء 29 ديسمبر استقبال نواب(12) محافظة هي: الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الوادي الجديد، البحر الأحمر، وشمال وجنوب سيناء، بإجمالي عدد 86 نائبا.