السبت 6 يوليو 2024

مهنة تقصر العمر.. أول تعليق من عمرو سلامة على وفاة حاتم علي

فن30-12-2020 | 11:16

أعرب المخرج عمرو سلامة، اليوم، عن تأثره برحيل 3 مخرجين آخرهم السوري حاتم علي، والذي وافته المنية أمس، إثر أزمة قلبية أدت إلى فقدان حياته.


وكتب سلامة، عبر حسابه الرسمي على فيس بوك: "فقدنا على مدار السنة ونص اللي فاتوا ثلاث مخرجين مهمين محترمين لهم في سجلهم سلسلة من الأعمال هامة، والثلاثة كانوا معروفين بأن قلبهم كان مصب على أعمالهم، أسامة فوزي من مصر، شوقي الماچري من تونس، حاتم علي من سوريا، والملفت أن الثلاثة لم تتحمل قلوبهم وتوفوا قبل أن يصلوا سن الستين مباشرة، مهنة صعبة تقصر العمر، ربنا يرحمهم ويصبر أحبائهم".


وجدير بالذكر أن آخر أعمال المخرج عمرو سلامة،  مسلسل "ما وراء الطبيعة"، وهو من بطولة أحمد أمين، رزان جمّال وآية سماحة، رؤية وإشراف إبداعي وتأليف وإخراج عمرو سلامة.


وتدور قصة مسلسل ما وراء الطبيعة حول شخصية طبيب متقاعد اسمه رفعت إسماعيل، يعيش وسط عالم مليء بالقصص الخارقة للطبيعة والأحداث الغامضة التي خاضها بنفسه أو سردت له.


مسلسل "ما وراء الطبيعة"، والذي عرض على منصة "نتفليكس"، مأخوذ عن سلسلة روايات بنفس الاسم للكاتب الكبير الراحل أحمد خالد توفيق، وتتمحور كل حلقة حول الأساطير الشهيرة في روايات "ما وراء الطبيعة"، لتكون كل حلقة بمثابة فيلم مستقل، وفي نفس الوقت كل الحلقات مترابطة في عنصر مشترك وهو "بيت الخضراوي"، المحرك الأساسي للأحداث في الموسم الأول.