الأربعاء 5 يونيو 2024

محافظة قنا تتلقى 67 ألف طلب تصالح بمخالفات البناء حتى الآن

محافظات30-12-2020 | 14:10

قال محافظ قنا أشرف الداودي إن أجهز المحافظة تلقت 67 ألفًا و335 طلب تصالح في مخالفات البناء حتى الآن، موجهًا مسئولي الوحدات المحلية بسرعة فحص طلبات التصالح المقدمة من المواطنين.


كما وجه "الداودي" - في تصريح اليوم الأربعاء - المسئولين بالتنسيق مع الجهات المعنية لسرعة تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة بشأن المنشآت الآيلة للسقوط بنطاق المحافظة حفاظًا على أرواح المواطنين، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور رئيس مجلس الوزراء.


وفي سياق آخر، وجه المحافظ أشرف الداودي رؤساء الوحدات المحلية ووكلاء الوزارة بمتابعة إلغاء جميع المناسبات والاحتفالات وغلق كافة الأماكن المغلقة المخصصة لغرض إقامة المناسبات والالتزام بتطبيق توجيهات مجلس الوزراء بشأن توقيع العقوبة علي المخالفين لارتداء الكمامة بغرامة تقدر بـ50 جنيهًا.


كما طالب بالمرور على المطاعم والكافيهات لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية وتوقيع غرامة تقدر بـ4 آلاف جنيه للمخالفين، وغلق المنشأة لمدة أسبوع على آن يتم تغليظ العقوبة في حال تكرار المخالفة.


وأشار إلى ضرورة تكثيف الحملات الدورية للمرور على المستشفيات ؛للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية ومدى توافر المستلزمات الطبية وأدوات مكافحة العدوى.