الجمعة 5 يوليو 2024

محافظ دمياط توجه بحصر احتياجات المستشفيات

محافظات30-12-2020 | 14:59

وجهت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض بحصر جميع الاحتياجات اللازمة للمستشفيات، وعرض بيان شامل بها للبدء فورا في توفيرها، واستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى لمجابهة أي تداعيات محتملة جراء الموجة الثانية لفيروس كورونا .


جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية اليوم الأربعاء  لمستشفى عزبة البرج المركزي، ومستشفى الحميات والجهاز الهضمي؛ لمتابعة آليات التعامل مع حالات الاشتباه والمصابين بفيروس كورونا المستجد.


واستهلت المحافظ جولتها بمستشفى عزبة البرج المركزي ، وتفقدت المخزن الرئيسي والصيدلية للتأكد من توافر المستلزمات الطبية والأدوية المدرجة ببروتوكولات وزارة الصحة لعلاج مصابي "كورونا "، بالإضافة إلى التأكد من وجود رصيد استراتيجي يغطي احتياجات الفترة المقبلة ،وتواجد الأطقم الطبية والصيادلة ومدى الالتزام بالنوبتجيات.


كما استمعت إلى شرح مفصل من مدير المستشفى عن آلية العمل مع المترددين على المستشفى وحالات الاشتباه والمصابين والقوة الاستيعابية بالمستشفى لعزل تلك الحالات بغرف العزل والعناية المتوسطة، واطمأنت أيضاً على توافر إسطوانات الأكسجين وسلامة شبكة الغازات.


ووجهت المحافظ مدير مستشفى عزبة البرج خلال تفقدها وحدة الرعاية المركزة للأطفال حديثى الولادة بالارتقاء بمستوى النظافة العامة والالتزام بتطبيق معايير مكافحة العدوى، وعمل بيان شامل باحتياجات المستشفى من صيادلة، ومخاطبة مديرية الصحة بذلك لسد العجز.


وزارت محافظ دمياط مستشفى الحميات والجهاز الهضمي والكبد ؛ لمتابعة انتظام سير العمل بالمستشفى ، والموقف الخاص بمجابهة أزمة فيروس كورونا المستجد، وتفقدت الصيدلية الرئيسية والطوارئ ،وغرف الكشف وفرز الحالات المشتبه في إصابتها وفقا لاشتراطات محددة، كما قامت بالمرور على وحدة العناية المركزة ،وغرف سحب العينات ،ومعامل الدم وpcr .


وتأكدت من توافر الأطقم الطبية،و المستلزمات و الأدوية المدرجة ببروتوكولات العلاج لمصابي فيروس " كورونا " ، و اطلعت على المخزون الاستراتيجى من العلاج للتأكد من وجود رصيد يغطى احتياجات الفترة المقبلة، بالإضافة إلى توافر الأكسجين وسلامة شبكة الغازات وأيضاً متابعة الالتزام بمعايير مكافحة العدوى والإجراءات والتدابير الوقائية.


واستمعت إلى شرح تفصيلي عن الإجراءات التي يتم اتخاذها مع المرضى، وآليات التعامل مع حالات الاشتباه والمصابين بفيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى جهود إدارة الطب الوقائي لتوزيع بروتوكولات العلاج على الحالات التى تخضع للعزل المنزلي من خلال الإدارات الصحية.