الثلاثاء 21 مايو 2024

نائب: السيسى وضع سياسة مصر الخارجية على الطريق الصحيح

برلمان30-12-2020 | 15:46

قال النائب عمرو هندى، عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، إن ملف العلاقات الخارجية شهد طفرة كبيرة، سواء على صعيد القارة السمراء، أو على الصعيد الاقيلمى، وعلى الصعيدين العربى والدولى، موضحاً أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، قام بالعديد من الجولات واستطاع أن يعيد رسم خريطة مصر وعلاقاتها الخارجية مرة أخرى، ووضع مصر على الطريق الصحيح.


وأوضح هندى، في بيان له اليوم، أنه على صعيد العلاقات المصرية مع الدول العربية ودول الجوار تم تدشين آلية التعاون، ودفع التعاون والتنسيق والتكامل، ويظل الانتماء المصري للقارة الأفريقية في صدارة دوائر السياسية الخارجية؛ بل ويشكل أحد المعالم الرئيسة في تاريخ مصر.

 

وتابع عضو مجلس النواب، منذ تولي الرئيس المسئولية سعت مصر إلى لعب دور فاعل في مختلف آليات العمل الأفريقي المشترك، من خلال تنشيط التعاون بين مصر والأشقاء الأفارقة في كافة المجالات، وتوقيع العديد من الاتفاقيات الثنائية بين مصر والدول الأفريقية بهدف دعم التعاون الاقتصادي، كما شهدت العلاقات المصرية الأوروبية دفعة قوية، وتواصل الدبلوماسية المصرية جهودها من أجل رفعة الوطن وحماية مصالحه".


وأشار إلى أن العلاقات المصرية الخارجية شهدت تطورا محوريا، وأصبح للمواطن المصرى كرامة فى اى دولة على مستوى العالم، والجميع أصبح يعمل حساب للدولة المصرية.