الأحد 7 يوليو 2024

نائب محافظ بنى سويف يتابع تطوير مستشفى الصدر

محافظات30-12-2020 | 18:26

قام الدكتور عاصم سلامة نائب محافظ بني سويف اليوم /الأربعاء/ بزيارة لمستشفى الصدر،لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال التطوير التي تشهدها المستشفى، ضمن خطة وزارة الصحة لرفع كفاءة مستشفيات الصدر والحميات على مستوى الجمهورية، بما يدعم تقديم أفضل خدمة للمرضى، وضمن الاستعدادات المستمرة للتعامل مع تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد ، بجانب تفقد سير العمل بسوق ترعة البوصة.

وذكر بيان صادر عن المحافظة اليوم الأربعاء أن تلك الزيارة تأتي في إطار تنفيذ تكليفات المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم بمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها للوقوف على معدلات الإنجاز ونسبة التنفيذ، والعمل على تذليل المعوقات التي قد تواجه سير الأعمال بتلك المشروعات، لاسيما وأن مستشفى الصدر من المشروعات ذات الأولوية القصوى .

وأضاف البيان أن نائب المحافظ تابع أعمال إنهاء المرحلة الأولى من تطوير المستشفى الذي يشمل إنشاء عناية مركزة والتي تعمل على الدفع بقدرات المنظومة خاصة في ظل مواجهة تداعيات فيروس كورونا،مشيرا إلى أنه جاري التجهيز للبدء في المرحلة الثانية والثالثة والتي تشمل تطوير الأقسام الداخلية وزيادة قدرتها الاستيعابية لتصل إلى 100 سرير، بجانب أعمال تطوير المبنى الرئيسي والعيادات الخارجية وأقسام الاستقبال والطوارئ والاشتباه والإيجابي بفيروس كورونا، فضلا عن رفع كفاءة المعامل وأماكن المبيت للأطقم الطبية .

وشدد نائب المحافظ على تسريع وتيرة الأعمال تمهيدا لدخول المرحلة الأولى الخدمة، مع الإشارة إلى توجهيات المحافظ بإعطاء الأولوية للأقسام التي تؤدي الخدمات الطبية الحيوية.

وتابع البيان أن نائب المحافظ استكمل جولته بتفقد سوق ترعة البوصة بعد تشغيله بشكل تجريبي وتم نقل مجموعة من الباعة وتسكينهم داخل باكيات السوق بعد تطويره ورفع كفائته، حيث اطمأن على انتظام العمل داخل السوق.