السبت 18 مايو 2024

عرض «حياة حواء» على مسرح الطليعة.. غدًا

فن31-12-2020 | 11:02

تعرض مسرحية "حياة حواء" غدا الجمعة، على مسرح الطليعة، وذلك في تمام الساعة السادسة مساءً ضمن فعاليات المهرجان القومي للمسرح في دورته الخامسة، وسوف يقتصر العرض على لجنة التحكيم فقط، دون جمهور. 


وعرض "حياة حواء"، من إنتاج نقابة المهن التمثيلية، تأليف وإخراج محمد حلمي، وتدور الفكرة الأساسية للنص تدور حول معاناة المرأة فى بعض المجتمعات المنغلقة وتحولها من سجين إلى سجان يمارس نفس الطقوس التى يرفضها على نفسه وعلى من حوله.



وصرح المخرج محمد حلمي لـ"الهلال اليوم" بأن هذه هي المرة الثانية التي تعرض فيها مسرحية "حياة حواء"، لافتا إلى أنها عرضت المرة الأولى ضمن مهرجان نقابة المهن التمثيلية في دورته الرابعة وحصدت 6 جوائز وهى: شهادة التميز فى التمثيل نساء للممثلة هيا هانى عن دور حياة، أفضل نص مسرحي، أفضل إخراج مسرحي، أفضل ديكور أحمد فتحى، أفضل إضاءة  أحمد فتحى، وأفضل عرض مسرحي متكامل. 


وأوضح "حلمي" أن هذه لم تكن المرة الأولى له للمشاركة في مهرجان نقابة المهن التمثيلية حيث شارك في الدورة الثالثة بعرض "كلمات بلا معنى" رغم أن العرض لم يحالفه الحظ فى الحصول على الجوائز إلا أن إشادة الجمهور والنقاد بالعرض وثقته بالمهرجان وإدارته، شجعته على التقدم للمشاركة فى الدورة التالية "الدورة الرابعة" بحماس، مؤكدا على أنها كانت تجربة متميزة  انتهت بحصول المسرحية على المركز الأول وبالتالى الحصول على مقعد النقابة بالمهرجان القومى للمسرح فى دورته الحالية.


وقال "حلمى" إن حلم كل مخرج شاب فى بداية الطريق، هو المشاركة في المهرجان القومي للمسرح، لذلك يسعى وفريق العمل لتقديم أنفسهم على خشبة مسرح الجمهورية أيام الجمعة والسبت 1 و 2 يناير 2021 بشكل افضل واقوى ما يليق بالمهرجان ونقابة المهن التمثيلية.



مسرحية "حياة حواء" من تأليف وإخراج محمد حلمي، تمثيل هيا هانى، نانسى نبيل، دراما حركية  محمد بيلا، إعداد موسيقى أحمد علاء، مكياج  لمياء محمود، مساعد مخرج  سمر عبد الحكيم، مخرج منفذ  عمرو علي، سينوغرافيا أحمد فتحى.