الأحد 19 مايو 2024

طليقة سيد السويركي ترفع قضية ضده لاختطافها وإجهاضها: كنت حاملة في توأم

حوادث31-12-2020 | 10:58

وكلت السيدة (ش م ) طليقة سيد السويركي مالك محلات التوحيد والنور والمحبوس حاليا علي ذمة تهم الانضمام لـجماعة ارهابية وتمويلها - المحامي سمير صبري لتقديم بلاغ ضد طليقها سيد السويركي وآخرين لاختطافها  وإيداعها في أحد المستشفيات الشهيرة لإجهاضها بطريق فرم الصغار في الرحم.


وقال صبري في البلاغ:  إن البلاغ مقدمه السيدة " ش م" طليقة سيد السويركي- والمقيمة ٢٧ ش علي بهلول -روض الفرج القاهرة ومحلها المختار مكتب سمير صبري، المحامي، ١٦٠ شارع الازهر قسم الجمالية القاهرة.

واختصم البلاغ كلا من  المدعو سيد رجب السويركي وشهرته سيد السويركي، صاحب محلات التوحيد والنور، المحبوس بسجن طرة، والمدعو أحمد سيد رجب السويركي، نجل المبلغ ضده الأول.

كما اختصم البلاغ أسامة عبد الباسط كامل، المستشار القانوني للمبلغ ضده الأول، رئيس الشئون القانونية لشركات التوحيد والنور المملوكة للمبلغ ضدة الأول، هذا إلى جانب الدكتورة المدعوة ليلي سيد البنا بمستشفى  السلام بالمهندسين.

اقرأ أيضا.. إعادة فتح طريق الفيوم بعد تحسن الأحوال الجوية


وجاء في نص البلاغ: "نلتمس إصدار أمر سعادتكم للتحقيق في البلاغ
المبلغ ضد الأول صاحب محلات التوحيد والنور والتي تمتد فروعها الي ٣٦ فرعا في أنحاء مصر وتصل ثروته إلى مليار جنيه".

وشغل السويركي المبلغ ضده الأول المصرييين بغزواته النسائية وزيجاته المتعددة وعلاقاتة النسائية القذرة والمشبوهة واتهم بارتكابه جريمة تعدد الزوجات بالمخالفة لأحكام الشريعة الاسلامية ومخالفة القانون
 وزيجاته المتعددة التي طالت ٢١ امرأة وهو ما انتهت إليه تحقيقات النيابة العامة وتقديمه للمحاكمة الجنائية وصدر حكم محكمة الجنايات بحبسه.


وقد سبق محاكمة السويركي المبلغ ضده الأول لاتهامه بإهانة العلم المصري بعد بيع فرع محلات بالمندسين احذية مرسوم على نعالها علم مصر.


وبتاريخ ٥/١٢/٢٠٢٠ ألقت القوات الأمنية علي السويركي المبلغ ضده الأول مالك محال التوحيد والنور بتهمة تمويل جماعة إرهابية والانضمام إليها وصدر قرار بحبسه احتياطيا على ذمة هذه القضية ومازال محبوسا حتى الآن.

كانت المبلغة زوجة للشيخ الشهير محمد جبريل حيث تزوجت منه عرفيا، ولكن بعد فترة من الوقت طلقها بعد طلاقها من الشيخ الشهير، تعرفت على رجل الأعمال سيد السويركي صاحب محال التوحيد والنور الشهيرة.


أعجب بها السويركي، وأرسل لها بعض الوسطاء القريبين منها لكي يحصل على موافقتها، وبعد الاتفاق على تفاصيل الزواج، تزوجها السويركي، ولم تكن تعلم بأن زوجها يجمع 5 زوجات في آن واحد.


 تمت الزيجة سريعا، وتفاجأت بعد شهور من الزواج أنها ضمن 4 زوجات أخريات،والتي بسببها تم سجنه.


تزوجت المبلغة من سيد رجب السويركي وهي من الزوجات المعمرة في حياة السويركي، حيث استمرت تلك الزيجة لنحو بضعة شهور، وكان حمل المبلغة مفاجأة غير متوقعة، لأن السويركي عادة لا يرغب في الإنجاب من كل فتاة تزوجها، والمفاجأة الأكبر أنها كانت حاملا في توأم.

اقرأ أيضا.. اليوم.. الحكم على رامز جلال ومالك قناة إم بي سي متهمين بالاعتداء على الملكية الفكرية

كانت على ذمة السويركي عندما تمت محاكمته بتهمة الجمع بين 5 زوجات في آن واحد، ودخوله السجن.

استغل المبلغ ضدهما الثاني والثالث وجود السويركي  في السجن، وقاموا بالاعتداء علىها وهي حامل وخطفها واقتيادها اليمستشفي السلام بالمهندسين وقامت طبيبة بالمستشفي وتدعي ليلي سيد البنا باجهاض المبلغة بطريقة تعرف بفرم الصغاروهم داخل الرحم.

وعندما شرعت المبلغة في تقديم بلاغ عن هذه الجريمة الشنعاء هددها المبلغ ضدهم جميعا بقتلها والتمثيل بجثتها، ومنذ ارتكاب المبلغ ضدهم لهذة الواقعة الاجرامية كانت المبلغة تخشي وترتعد اوصالها من مجرد التفكير في الابلاغ عنهم.


وجاءت فرصتها لتقديمها هذا البلاغ فور حبس السويركي زعيم هذا التشكيل الإجرامي المبلغ ضدهم، ومن المستقر عليه أن الاجهاض عن طريق العنف يعتبر جناية لا جنحة، طبقًا للمادة 260 من قانون العقوبات.