السبت 22 يونيو 2024

الانتهاء من إنشاء سوق الجملة المتطور في العريش

محافظات31-12-2020 | 13:59

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، الانتهاء من إنشاء سوق الجملة المتطور في العريش وتجهيزه للافتتاح ضمن المشروعات التي سيتم افتتاحها.

وأوضح المحافظ في تصريحات صحفية اليوم الخميس - أن السوق من المشروعات القومية التي نفذتها الدولة على أرض سيناء، ويعد نقله نوعية فى المحافظة وتم تصميمه ليكون على أحدث طراز وتجهيزه وتزويده بمختلف الإمكانات الحديثة ووسائل الأمان المتطورة والخدمات المتنوعة.

وأضاف أن السوق يقع على مساحة 60 ألف متر مسطح بأبعاد 400 و150 مترا بما يوازى 14 فدانا في منطقة الكيلو 17 غرب مدينة العريش على الطريق الدولي (العريش/القنطرة) .. منوها إلى استلام المنشآت الداخلية كاملة التشطيب إلى جانب المرافق الداخلية والخارجية للمشروع سواء شبكات الكهرباء أو المياه والصرف الصحي والطرق.

وأشار شوشه، إلى إنشاء موقف للسيارات ومحاور مرورية لسهولة دخول وخروج السيارات من وإلى السوق دون تكدس أو زحام إلى جانب تخصيص قطعة أرض بمساحة 400 متر مربع في الناحية الجنوبية الشرقية لإنشاء محطة صرف صحي لخدمة السوق.

ومن جانبه .. أكد المهندس محمد رضوان العيادي وكيل وزارة الإسكان بشمال سيناء، جاهزية السوق للافتتاح والتشغيل، بعدما تم الانتهاء من المشروع ككل بنسبة 100 % بتكلفة 180 مليون جنيه تشمل المباني الخدمية والمعارض والأسوار وميزان البيسكول وغرفة موزع الكهرباء والمداخل الإلكترونية وشبكة تغذية الكهرباء والصرف الصحي والطرق الداخلية والخارجية حول المشروع، وجاري الانتهاء من تجهيزات مصنع الثلج لخدمة السوق.

وأضاف أنه جارى العمل أيضا في إنشاء محطة صرف صحي ورفع خاصة لخدمة المشروع بتكلفة إضافية قدرها 10 ملايين جنيه، مؤكدا الانتهاء من كافة الاجراءات الإدارية لتشغيل السوق، وأن الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء قرر تشكيل الجهاز التنفيذى والإداري لإدارة السوق برئاسة محمد عيد اللواء مساعد رئيس مركز ومدينة بئر العبد الذي تم تكليفه للعمل مديرًا تنفيذيًا للسوق ومعه عدد من الإداريين والفنيين من مختلف الجهات المعنية.

كما تمت تجربة مرافق الخدمات الخاصة بالسوق تمهيدا للانتهاء من المشروع بالكامل وتشغيله الفعلى، بغرض الانتفاع من المحلات التجارية للجملة والمعارض .. حيث يضم السوق 6 معارض متنوعة للسلع والمنتجات (دواجن، أسماك، لحوم، وخضروات وفاكهة) ومجمع مطاعم وكافتيريات ومحلات خدمية متنوعة باجمالي 18 محلا ومسجدا وخزانا رئيسيا للمياه سعة 1000 متر مكعب ومبنى إداري ومصنع ثلج وميزان بيسكول وبوابات اليكترونية إلى جانب ثلاجات تبريد وتجميد وغرف للأمن والدفاع المدني (الإطفاء) ونقطتي شرطة وإسعاف وعدد من مكاتب الخدمات الحكومية منها : مكتب شهر عقارى ، مكتب تأمينات ، مكتب تموين ، مبنى خدمات إدارى ، بنوك ، وغيرها من الخدمات اللازمة لرواد السوق ، بوابة رئيسية وأخرى فرعية ، ساحتى انتظار للسيارات ، وأسوار خارجية .

    الاكثر قراءة