الأربعاء 15 مايو 2024

ماجدة نصر: قرار رئيس الوزراء بتأجيل الامتحانات جاء في وقته

برلمان31-12-2020 | 15:04

قالت ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس النواب، إن قرار رئاسة مجلس الوزراء، اليوم، بتأجيل الامتحانات لنهاية إجازة نصف العام الدراسي تعد من القرارات الوقتية في ظل زيادة تفشي فيروس كورونا في هذه المرحلة.


وأوضحت عضو مجلس النواب، خلال تصريحاتها لبوابة "الهلال اليوم"، أنه من المحتمل أن يكون هناك تأجيل لمرة ثانية إذا لزم الأمر لسرعة وزيادة انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا بمصر، مشيرة إلى أن عملية التأجيل في هذا الوقت تعد عملية جيدة.


وأضافت نصر، أنها تؤيد عملية التأجيل طالما هناك خطورة على صحة الطلاب.


وأكدت أن عملية الاستجابة فقط لأولياء الأمور تأتي بنتائج عكسية كما حدث من قبل في طلب إلغاء امتحانات نصف العام الدراسي "الميدتيرم" وتأكد فيما بعد بأهميتها وأهمية عودتها، لافته إلى أنه لابد وأن يكون القرار صادر من الجهة المختصة، وأن قرار الوزير جاء بناء على تقرير الحالة الصحية الصادر من وزارة الصحة والسكان وسياسة الدولة وليست استجابة للطلبة وأولياء الأمور فقط.


وأشارت نصر إلى أهمية أن تسير الأمور للصالح العام، وهو الخوف من زيادة معدل انتشار فيروس كورونا، كما أن هناك نظام التعليم عن بعد والذي بدوره لن يؤثر سلبا على عملية التعليم. 


ويأتي هذا على خلفية اجتماع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي مع عدد من الوزراء من ضمنهم وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار، ووزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي.

    Dr.Radwa
    Egypt Air