الأربعاء 29 مايو 2024

«ندا»: تأجيل الامتحانات يحمي الطلاب ويقلل من الإصابة بكورونا

برلمان31-12-2020 | 16:37

قال فتحي ندا، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، اليوم، إن قرارات مجلس الوزراء وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باستكمال الدراسة عن بعد، وتأجيل امتحانات منتصف العام الدراسي، جاءت للحفاظ على الطلاب في ظل انتشار فيروس كورونا.


وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن النصف الأول من العام الدراسي أوشك على الانتهاء وما تبقى منه أجزاء محددة، حيث أنهى الطلاب ما يفوق 95% من المناهج والمقررات الدراسية سواء في المدارس أو الجامعات، موضحًا أن استمرار الدراسة عن بعد هدفها استمرار التعليم ومراجعة المناهج المقررة أو الإجابة على استفسارات الطلاب. 


وأكد ندا، أن تأجيل الامتحانات للنصف الثاني من العام يستهدف تقليل التجمعات لتقليل فرص انتشار الفيروس، حيث أن المطلوب خلال الفترة المقبلة من جميع المواطنين الالتزام بالتدابير الاحترازية لتقليل نسب انتشار الفيروس ومعدلات الإصابة خاصة أن الأعداد تزايدت بالفعل خلال الأيام الماضية. 


وأشار إلى أن قرار الرئيس السيسي، اليوم، بتأجيل الامتحانات وإجراء امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي من المنزل عبر التابلت، يعكس اهتمامه شخصيا بحماية الطلاب، وهو قرار مدروس يراعي حماية صحة الطلاب.


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وجّه اليوم، باستكمال الدراسة لمدة أسبوعين من المنزل اعتبارا من الثاني من يناير المقبل، كما وجّه بإجراء امتحانات أولى وثانية ثانوي من المنزل بنظام التابلت، وإجراء امتحانات المراحل التعليمية عقب إجازة منتصف العام في حالة استقرار أعداد إصابات ووفيات كورونا، وأن تبدأ الإجازة 16 يناير وتستمر حتى 20 فبراير المقبل.


ووافق مجلس الوزراء على المقترح الذي تقدمت به كل من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم والتعليم الفني، باستكمال تدريس المناهج الدراسية اعتبارا من السبت المقبل وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي بنظام التعليم عن بعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية.