الإثنين 17 يونيو 2024

محافظة شمال سيناء تنفذ حملة تطهير وتعقيم للشوارع والمنشآت والأسواق والمحال التجارية

محافظات31-12-2020 | 20:07

 واصلت محافظة شمال سيناء، اليوم الخميس، حملتها لتطهير وتعقيم الشوارع والمنازل والمنشآت والأسواق والمحلات التجارية ودور العبادة والمنشآت التعليمية وغيرها في إطار مواجهة فيروس كورونا المستجد.


وأكد محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة مشاركة ديوان عام المحافظة ومديريات الصحة، والطب البيطري، وإدارة الحماية المدنية، وجمعية الهلال الأحمر المصري ومجالس المدن في الحملة لمواجهة انتشار كورونا، مشيرًا إلى أن الحملة مستمرة لمدة 15 يومًا حتى يتم تطهير جميع الأحياء والمناطق بالكامل وجميع أنحاء المحافظة.


وشدد شوشة على اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية والالتزام بالتعليمات الصادرة في هذا الشأن، منبها إلى فرض غرامات على المخالفين وإغلاق المنشآت المخالفة.


من جانبه، أعلن سكرتير عام المحافظة أسامة الغندور أن حملة اليوم شملت الشوارع الرئيسية والفرعية بضاحية السلام بالعريش والمناطق المحيطة بها من مناطق سكنية وعمارات ومحلات تجارية وصيدليات وعيادات طبية ودور العبادة من مساجد وكنيسة، إلى جانب الأسواق والمصالح والخدمات وأماكن التجمعات والمدارس. 


وأشار إلى أنه تم توفير مواد التطهير والتعقيم لجميع 


المصالح ومديريات الخدمات لتقوم بدورها بأعمال التطهير والتعقيم بالتنسيق مع الجهات المعنية.


وأضاف أنه جرى توجيه رؤساء مجالس المدن والأجهزة ومديريات الخدمات؛ لتنفيذ حملات تطهير وتعقيم بالتوازي مع هذه الحملة لتشمل تطهير وتعقيم دواوين مجالس المدن والمنشآت والمصالح الحكومية، إلى جانب الشوارع والميادين والأسواق والمحلات ودور العبادة وغيرها.