السبت 1 يونيو 2024

رد فعل صادم من فتاتين تناولتا حلوى تحتوى على «حشيش»

الهلال لايت31-12-2020 | 21:09

عندما تحبين تناول الحلوى فربما لا تهتمين كثيرا بمكوناتها، فكل ما يهم هو مذاقها، ولكن على ما يبدو أن هذا قد يوقعك في العديد من المخاطر الصحية، مثلما حدث مع فتاتان من شمال لندن بعد تناولهما لحلوى تحتوي على "القنب"، حيث شعرتا بالغثيان والهلوسة وغيرها من الأعراض الأخرى.

ووفقا لصحيفة "ميرور" البريطانية، فإن الفتاتين تم نقلهما إلى المستشفى، حيث عانتا من الغثيان وفرط في النشاط وارتفاع في معدلات نبضات القلب، بالإضافة إلى الهلوسة بعدما تناولا حلوى "Medicated Nerds Rope Bites".

وأوضح طاقم الإسعاف للشرطة أن الحلويات تحتوي على مستويات خطرة للغاية من مادة "thc" أو رباعي هيدروكانابينول وهو المركب الرئيسي في الحشيش.

وأصدرت الشرطة تحذيرا بالإضافة إلى صورة الحلويات عبر حسابهم على موقع "تويتر" وجاء في المنشور: "تم استدعاء الضباط لفتاتين يعانين من أثار جانبية وغثيان وفرط في النشاط، وزيادة في ضربات القلب، والهلوسة، بعدما تناولتا الحلوى التي تحتوي على زيت القنب وهذه غير قانونية".

وبينت الصحيفة، أنه بالرغم من وجود عبوات تجذب الصغار، إلا أنه يوجد تحذير بإبتعاد الأطفال عنها، وتقوم بعض المواقع ببيعها مقابل 6 بنسات فقط حيث تُباع للشباب عبر الإنترنت باعتبارها حلويات متنوعة النكهات بالفراولة والتوت والكرز والعنب.

وذكرت الصحيفة أنه تم نقل تلاميذ في أحدى المدارس في شهر أكتوبر إلى المستشفى بعد تناولهم الحلوى وكانوا يعانون أيضا من الغثيان وفرط النشاط وارتفاع معدلا ضربات القلب بالإضافة إلى الهلوسة.

وتوضح الدراسات أن جرعة حوالي 600 مجم من رباعي هيدروكانابينول يمكن أن يكون أقوى بمقدار 50 مرة من الحشيش.