الجمعة 7 يونيو 2024

تفاصيل نشاط الرئيس السيسى اليوم الخميس 31 ديسمبر

تحقيقات31-12-2020 | 21:51

ترصد لكم بوابة «الهلال اليوم» تفاصيل نشاط الرئيس عبدالفتاح السيسي، على مدار ساعات اليوم الخميس 31 ديسمبر 2020، من خلال صفحة السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية


تخصيص أراضٍ بقنا لإقامة منطقة تجارية لوجستية


أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا جمهوريا رقم 707 لسنة 2020، بتخصيص مساحة من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بناحية الترامسة مركز قنا بمحافظة قنا، لاستخدامهما في إقامة منطقة تجارية لوجيستية.

نشر القرار في الجريدة الرسمية بعددها الصادر اليوم الخميس.


5 قرارات عاجلة بشأن استكمال العام الدراسي


كما أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، عدة قرارات بشأن استكمال العام الدراسي الجاري 2020 - 2021، وذلك حفاظا على سلامة الطلاب من فيروس كورونا المستجد.

وجاءت أبرز هذه الإجراءات كالآتي:

1- استكمال الدراسة لمدة أسبوعين من المنزل اعتبارا من الثاني من يناير المقبل.

2- إجراء امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي من المنزل بنظام التابلت.

3- إجراء امتحانات المراحل التعليمية عقب إجازة منتصف العام في حالة استقرار أعداد إصابات فيروس كورونا.

4- تأجيل الامتحانات للعام الدراسي الثاني في حالة سوء الأحوال الصحية نتيجة فيروس كورونا.

5- تبدأ الإجازة من 16 يناير وحتى 20 فبراير 2021.


برقيات تهنئة لملوك ورؤساء دول العالم بمناسبة العام الميلادي الجديد


وبمناسبة حلول العام الميلادي الجديد، تبادل الرئيس عبد الفتاح السيسي، برقيات التهنئة مع أصحاب الجلالة والفخامة ملوك ورؤساء دول العالم.


وأعرب الرئيس السيسي، في برقياته، عن أصدق تهانيه وأطيب تمنياته بأن يكون العام الجديد عامًا سعيدًا مباركًا، وعن تطلعه بكل عزم وتفاؤل بأن يكون هذا العام بداية خير لمستقبل أفضل يتحقق فيه كل الطموحات والأمال، وتتضافر جميع الجهود خلاله لمواجهة التحديات التي يشهدها عالمنا اليوم حتى تنعم جميع الشعوب بعالم يسوده الاستقرار والتقدم والازدهار.


كما بعث الرئيس السيسي ببرقية تهنئة إلى أبناء مصر في الخارج نقلتها سفاراتنا وقنصلياتنا حول العالم بمناسبة بدء العام الميلادي الجديد، جاء نصها كالتالي:

"الأخوة والأخوات أبناء مصر بالخارج.. يسرني أن أبعث إليكم أصدق التهاني وأطيب التمنيات القلبية بمناسبة بدء العام الميلادي الجديد.. متمنيًا لكم دوام النجاح والتوفيق وأن يكون العام الجديد محققًا لأمالكم وطموحاتكم في مستقبل أفضل وغدًا مشرق وأن يجعل لمصرنا العزيزة مزيدًا من التنمية والتقدم والازدهار.. مع أطيب تمنياتي وكل عام وأنتم بخير".

وتلقى الرئيس السيسي برقيات تهنئة بالعام الميلادي الجديد من كبار رجال الدولة أعربوا فيها عن خالص تهانيهم لسيادته وأطيب تمنياتهم لمصرنا الحبيبة بدوام التنمية والرقي والرخاء.


تهنئة للرئيس الجزائري بماسبة حلول العام الميلادي الجديد


قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أجرى اليوم اتصالاً هاتفياً مع الرئيس عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية الجزائرية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس تقدم بالتهنئة إلى شقيقه الرئيس الجزائري بمناسبة تعافيه من فيروس كورونا، متمنياً له دوام الصحة والعافية وللجزائر وشعبها الشقيق كل خير وسلام وازدهار.

كما تناول الاتصال التباحث حول سبل تعزيز أطر التعاون الثنائي بين البلدين لمكافحة انتشار فيروس كورونا وإجراءات الوقاية الصحية من خلال تبادل الخبرات بين الأجهزة المعنية.


تهنئة للشعب المصري والأمة العربية بمناسبة العام الميلادي الجديد


كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، التهنئة إلى الشعب المصري والأمة العربية بمناسبة حلول العام المیلادي الجدید، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وكتب الرئيس السيسي: "أهنيء الشعب المصري والأمة العربیة بمناسبة حلول العام المیلادي الجدید، الذي نبدأ فيه صفحة جدیدة من صفحات العمل والبناء والتحدي، وأنني انتھز هذه المناسبة وأدعو الله عز وجل أن یكون ھذا العام حافلا بالخیر والعطاء، والمزید من السداد والتوفیق لكل ید تضع حجرًا لبناء المستقبل، وكل عین ساهرة على حمایة أمن الوطن.. كل عام وأنتم بخیر".