السبت 18 مايو 2024

الترتيب.. هدف منتخب تشيلى بـ«مونديال اليد» بعد 6 مشاركات على التوالى

رياضة1-1-2021 | 12:21

تشهد النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم لكرة اليد "مصر 2021"، المقامة فى الفترة من 13 إلى 31 يناير الجاري، مشاركة منتخب تشيلي للمرة السادسة على التوالي في بطولة العالم بعد الظهور الأول عام 2011.


ويسعي منتخب تشيلي لتحقيق أفضل ترتيب على الإطلاق ببطولة العالم، بعد أربع بطولات احتلت فيها المراكز بين 21 و23، وحقق المركز الــ16 فى البطولة الماضية بعد أداء جيد فى الدور التمهيدي من البطولة. 


وتلقى تشيلي الهزيمة الأولى فى المباراة الافتتاحية أمام الدنمارك صاحب الأرض، إلا أنه فاز في الجولة الثانية على النمسا ثم على السعودية وحصل على المركز الرابع في المجموعة.


وأكمل مشواره بالبطولة في منافسات تحديد المراكز من 13 إلى 16 وخسر أمام قطر وصيف مونديال 2015، كما خسرت بفارق ضئيل أمام مقدونيا الشمالية.


وكان المنتخب التشيلى آخر المنضمين إلى بطولة العالم مصر 2021، إذ كان ضمن الفرق المقرر لها المنافسة على بطولة الفرصة الأخيرة لفرق أمريكا الجنوبية والوسطى.


وألغيت البطولة بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، فقرر اتحاد أمريكا الجنوبية والوسطى ترشيح مباشر لفريق تشيلى بسبب حصوله على المركز الرابع في بطولة أمريكا الجنوبية والوسطى 2020.


وحقق المنتخب المركز الرابع فى النسخة الأخيرة من بطولة أمريكا الجنوبية والوسطى، بينما نجح منتخب أوروجواي في الحصول علي المركز الثالث بالبطولة، وتوج منتخب الأرجنتين باللقب، واحتل منتخب البرازيل وصافة البطولة. 


وفاز منتخب تشيلي بأربع ميداليات برونزية وفضية واحدة في بطولات أمريكا الجنوبية والوسطى، التي أقيمت كل عامي من 2010 إلى 2018، وبرونزيتان وفضية في المنافسات التي تقام كل أربع سنوات من 2011 حتى 2019.


ومن المقرر أن يبدأ منتخب تشيلي مشواره ببطولة العالم المقبلة أمام صاحب الأرض، إذ يواجه منتخب مصر بطل إفريقيا في الجولة الأولى قبل أن يواجه السويد والتشيك.


وستكون معركة صعبة لمنتخب تشيلي للتواجد في أول ثلاثة مراكز والتأهل للدور الرئيسي لعلم المنافسين خطر الاستهانة بفريق أمريكا الجنوبية.