الأحد 30 يونيو 2024

بطموح كبير.. البحرين تريد كتابة تاريخ لها بـ«مونديال مصر لكرة اليد»

رياضة1-1-2021 | 15:10

تأهل منتخب البحرين للمرة الرابعة فى تاريخه إلى بطولة كأس العالم لكرة اليد "مصر 2021"، والمقرر إقامتها فى الفترة من 13 إلى 31 يناير الجاري. 


وحقق منتخب البحرين أفضل نتيجة له فى تاريخ مشاركته ببطولة كأس العالم في النسخة الماضية، بعدما احتل المركز العشرين علي مستوي البطولة. 


ويشارك منتخب البحرين فى بطولة العالم للمرة الثالثة علي التوالي، والرابعة بشكل عام، وكانت بطولة كأس العالم 2011، هى المشاركة الآولى لهبالمسابقة. 


وشهدت كرة اليد البحرينية تقدماً ملحوظ فى العقد الأخير، بعدما حققت المركز العاشر فى بطولة آسيا 2008، وصلت إلى المباراة النهائية فى النسخة التالية من البطولة، وحصلت علي مركز الوصافة حينذاك، وكانت تلك بداية ولايتها كأحد أفضل الفرق في منطقة غرب آسيا.


واحتلت البحرين وصافة بطولة آسيا مجددا في 2014 و2016 و2018 على الرغم من احتلال المركز السادس في نسخة 2012.


وجاء منتخب البحرين فى المركز الرابع من بطولة آسيا الأخيرة التي أقيمت في الكويت يناير 2020، لتتمكن من التأهل إلى مونديال "مصر 2021"


وحل منتخب البحرين في المجموعة الرابعة بجوار منتخبات الأرجنتين والدنمارك والكونغو الديمقراطية، وواجه الفريق الآسيوي اثنين من منافسيه في المجموعة بنسخة 2017.


وخسر منتخب البحرين أمام الأرجنتين في نسخة 2017، لكن قدم الفريق مستوى جيد أمام الدنمارك حامل لقب النسخة الأخيرة وخسر بفارق 4 أهداف في النهاية.


ويواجه منتخب البحرين فريق الكونغو الديمقراطية لأول مرة، وتعتبر مواجهته حاسمة من أجل تأهل أحدهما إلى الدور التالي.


وحقق منتخب البحرين الفوز الأول في الجولة التمهيدية في تاريخ الفريق في النسخة الماضية من كأس العالم، بالفوز على اليابان في مباراة مثيرة 23-22 وكان هذا كافيا لرؤية الفريق في المركز الخامس والتأهل لكن خسر الفريق أمام صربيا والنمسا واحتل في النهاية المركز العشرين.


ويتولي القيادة الفنية للفريق هالدور يوهان سيجفوسون، ويستهدف الصعود بالفريق إلى تصنيف عالمي جديد، وستكون الخطوة الأولى للمنتخب الآسيوي هي تأمين المرور من الدور التمهيدي إلى الجولة الرئيسية.


ويعتبر الثلاثي محمد حسين حارس المرمى وحسين علي الصياد قلب الدفاع ومحمد حبيب الظهير الأيمن أبرز اللاعبين في الفريق.