الإثنين 6 مايو 2024

الدقهلية في أسبوع.. التجهيز لأماكن تلقى لقاح كورونا وضبط 500 كيلو سمك زريعة من بحيرة المنزلة

محافظات1-1-2021 | 16:06

شهدت محافظة الدقهلية، عددا من الأحداث الهامة، منها تحديد أماكن لتلقي اللقاح الوقائي من فيروس كورونا في كافة المراكز، واعتماد المخطط التفصيلي للقرى، وضبط  ما يقرب من نصف طن كيلو أسماك زريعة قبل تهريبها من بحيرة المنزلة


أماكن لقاح كورونا


تجري معاينة وتحديد أماكن استقبال المواطنين، للاستقرار على اختيار 5 أماكن تغطي كافة مناطق المحافظة، لتلقي لقاح كورونا.


ويشترط في أن تكون أماكن مجهزة بكافة المستلزمات من الأثاث، وثلاجات حفظ التطعيمات، وتأمين مصادر الكهرباء البديلة، فضلا عن تجهيز مقاعد وأماكن انتظار ومظلات لحماية المواطنين من الشمس أو الأمطار، وإعداد دورات المياه وصيانتها بهذه الأماكن.


اعتماد المخطط التفصيلي


اعتمد  الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، تعديلات 17 مخططا تفصيليا لعدد من المدن والقرى، مشيرا إلى أن ما بلغ اعتماده من تعديلات لمخططات تفصيلية واستراتيجية على مستوى المحافظة، منذ بداية عام 2020 يصل إلى 87 مخططًا تفصيليًا واستراتيجيًا. 


افتتاح قسمي علاج طبيعي


أعلن الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن تجهيز وافتتاح قسمي علاج طبيعي بوحدتي طب أسرة صهرجت الصغرى والسلامية التابعين لمركز اجا خلال الشهرين الماضيين بتكلفة قدرت بحوالي مليون جنيه.


وأكد على أن قسم العلاج الطبيعي بصهرجت الصغرى، يعد من أكبر مراكز التأهيل الكاملة على مستوى المحافظة، حيث يحوى قسم كامل مجهز لتأهيل وعلاج الأطفال، وكذلك الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وقسم للعلاج الطبيعي للكبار وتأهيل مرضى العظام والأعصاب وقسم لتأهيل الرياضيين واصابات الملاعب.


تطبيق قرارات طارئة بشأن كورونا


قررت غرفة العمليات المركزية تعليق الاحتفال بعيد الميلاد ورأس السنة الجديدة، في ظل الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد، ومتابعة تفعيل كافة الإجراءات الاحترازية ومنع التجمعات.


وأكد المحافظ على ضرورة  تكثيف حملات التوعية للمواطنين لكيفية الوقاية من المرض واتخاذ الحيطة والحذر فى كافة الأماكن، وتعقيم الأماكن العامة والكنائس والمساجد.


حملات لضبط سوق السمك


شنت رئاسة مركز مدينة المطرية، حملات لمتابعة أعمال تحصيل القرش السمكي والرقابة والمرور على محلات وشوادر الأسماك، والتصدى صيد وبيع الذريعة السمكية، من بحيرة المنزلة، وضبط 500 كيلو أسماك زريعة ما يعادل نصف طن، غير مسموح باصطيادها.