الأحد 12 مايو 2024

محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال تبطين الترع ضمن مشروع ترشيد الفاقد من المياه

محافظات1-1-2021 | 16:41

تابع محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، اليوم الجمعة، أعمال تبطين الترع التي تشهدها المحافظة في إطار الحفاظ على أعمال الطرق والمياه وتحسين البيئة وتنفيذاً لتكليفات الدولة وتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بسرعة الانتهاء من المشروع القومي لتأهيل وتبطين وتغطية البنية المائية التحتية لمصر خلال عامين لترشيد الفاقد من المياه.

وتشمل هذه الأعمال تأهيل ترعة السيد البلاصي بالحدادي بطول 2600 من طريق دمرو بمركز سيدي سالم حتى مصرف نمرة 8، وتبطين ترعة الحلافي بمركز ومدينة الرياض.

وقال محافظ كفر الشيخ إن أعمال تكاسي وتبطين الترع تحمي جسور الترع والطرق من الانهيارات للحفاظ على المال العام وتحسين الخدمات للمواطنين وتحويل بعض العشوائيات إلى مناطق حضارية، فضلاً عن الحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين، مشيرا إلى أهمية مشروع تبطين الترع والمصارف التي تتفرع من نهر النيل، الذي يهدف إلى تقليل الفاقد من المياه ووصولها إلى نهايات الترع التي كانت تعاني من ضعف المياه.

وشدد المحافظ على ضرورة مراعاة الاشتراطات الفنية في التنفيذ والمتابعة المستمرة للأعمال التي يجري تنفيذها بقرى ومراكز المحافظة، مؤكداً أنه يجري العمل على تبطين 5 ترع بتكلفة إجمالية 47.900 مليون جنيه، وتأهيل 4 ترع بتكلفة إجمالية 33 مليون جنيه، ويجري طرح وترسية 23 عملية تأهيل ترع بدائرة المحافظة بتكلفة إجمالية 275.5 مليون جنيه.

    Dr.Radwa
    Egypt Air