الأحد 30 يونيو 2024

احذر من قراءة هذا الكتاب.. يمكن أن يقتلك حرفيًا!

الهلال لايت1-1-2021 | 19:01

عندما يتحدث الناس عن كتب قد تكون قاتلة، فإنهم عادة ما يشيرون إلى الأفكار المتطرفة أو المثيرة للجدل التي تحتوي عليها، ولكن في حالة كتاب واحد مخيف للغاية، فإن احتمال القتل يكون حقيقياً تمامًا.

كتاب ظلال من جدران الموت عبارة عن حقائق واستنتاجات تسبق كتاب عينات من أوراق الحائط الزرنيخية، نُشر في عام 1874 من قبل الدكتور روبرت إم كيدزي، جراح الاتحاد خلال الحرب الأهلية الأمريكية والذي أصبح فيما بعد أستاذًا للكيمياء.

من بين 100 صفحة أو نحو ذلك، 86 هي مجرد عينات من ورق الحائط المصطبغ بالزرنيخ الذي استخدمه الناس لتزيين منازلهم خلال تلك الأوقات.

على الرغم من أن الزرنيخ كان سمًا معروفًا قادرًا على قتل أي شخص إذا تم تناوله، لم يتخيل أحد أنه يمكن أن يقتل حتى عند استخدامه كعنصر نشط لجعل ألوان ورق الحائط أكثر حيوية، ومع ذلك قام كيدزي بطباعة هذا الكتاب كتحذير.

في نهاية القرن التاسع عشر احتوى حوالي 65 بالمائة من ورق الحائط في الولايات المتحدة على الزرنيخ، وكان الدكتور كيدزي يعرف بالفعل شيئًا سيصبح حقيقة علمية فيما بعد - بمرور الوقت، أطلقت الجدران المزينة بورق الجدران هذا السم ببطء قتل السكان، وانتهى الأمر بالزرنيخ في الهواء، في الطعام على أيدي الناس، جعلهم يمرضون، وقتلهم في بعض الأحيان.

كجزء من جهد لزيادة الوعي حول الخطر المميت لورق الحائط المليء بالزرنيخ، أنتج روبرت إم كيدزى 100 نسخة من Shadows from the Walls of Death وأرسلها إلى المكتبات العامة في جميع أنحاء ميشيغان، جنبًا إلى جنب مع ملاحظة تشرح الغرض من الكتاب وتحذير أمناء المكتبات بعدم السماح للأطفال بلمس الصفحات.

أحصى كتاب Shadows from the Walls of Death عشرات من عينات ورق الحائط المليئة بالزرنيخ التي حصل عليها Kedzie من التجار وكان بمثابة تحذير لأي شخص ينظر إليها، لكن القيام بذلك كان في حد ذاته أمرًا مميتًا، حيث تلوثت الصفحات بالسم. في الواقع، عندما تم إثبات صحة نظريات Kedize ، تم تدميرها في معظم المكتبات التي تلقت نسخًا منها، واعتبرتها خطيرة جدًا على الجمهور.

من أصل 100 نسخة أصلية من هذا الكتاب المذهل، لا يزال هناك أربع نسخ فقط حتى اليوم، بقي اثنان في ميشيغان، وانتهى أحدهما في كلية الطب بجامعة هارفارد والرابع في المكتبة الوطنية للطب، والتي قامت أيضًا بمسحها ضوئيًا و جعله متاحًا على الإنترنت.

على الرغم من أن حملة الدكتور Kedzie لرفع مستوى الوعي حول ورق الحائط المليء بالزرنيخ قد سممت سيدة واحدة قامت بفحص الكتاب، إلا أنه كان يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه وسيلة فعالة للإعلان عن مخاطر العيش في منزل مليء بالزخارف القاتلة.

    الاكثر قراءة