الخميس 26 سبتمبر 2024

النيابة تطلب التحريات الخاصة باتهام صاحب مكتبه بحيازة دماغات حكومية مزورة

حوادث1-1-2021 | 23:02

أمرت نيابة الأميرية، الجمعة، بإرسال تحريات المباحث الجنائية حول واقعة ضبط صاحب مكتبة، بحوزته دمغات مزورة ومقلدة منسوبة للجهات الحكومية، قبل ترويجها على عملائه، وتحقيق أرباح غير مشروعة، كما أمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.


وألقى رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، القبض على صاحب مكتبة بحوزته دمغات مزورة ومقلدة منسوبة للجهات الحكومية بقصد ترويجها على عملائه مقابل مبالغ مالية فى الأميرية، وحرروا محضرا بالواقعة.

اقرأ أيضا.. سقوط سيدة من الطابق الثانى أسفر عن إصابتها بجروح وكدمات بالجيزة

وكانت معلومات قد وردت لضباط إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة، مفادها أن "ا .م"، 38 عامًا، صاحب مكتبة التصوير الكائنة في شارع عمر المختار خلف محكمة الأميرية، يزاول نشاطًا غير مشروع في مجال بيع الدمغات المقلدة والمنسوب صدورها للجهات الحكومية المختلفة بالمكتبة ملكه بقصد ترويجها على عملائه مقابل مبالغ مالية.

اقرأ أيضا.. الحكم فى دعوى عدم دستورية منع تحويل الوحدات السكنية إلى تجارية..غدًا

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة ما ورد من معلومات، فتم تقنين الإجراءات واستهدافه بمأمورية أسفرت عن ضبطه، وبحوزته "كمية من الدمغات فئة الوحد جنيه، دمغة فئة الخمس جنيهات"، منسوب صدورهم لنقابة المحامين، ودمغتين فئة 90 قرشًا، والتي تستخدم في تسجيل العقود (وجميعها مزورة).


وبمواجهة بما أسفر عنه الضبط، اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد ترويجها على عملائه مقابل مبالغ مالية.