الأحد 19 مايو 2024

اليوم.. محاكمة موظف اختلس أكثر من 1.5 مليون جنيه

حوادث2-1-2021 | 10:19

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس اليوم السبت، محاكمة "م.ع.ع" مراجع بمأمورية إحدى المحاكم لاتهامه باختلاس أموال من جهة عمله بمقدار مليون ونصف المليون جنيه وتعقد الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامي.

اقرأ أيضا.. اليوم.. الحكم على 3 متهمين بسرقة 25 ألف جنيه بالإكراه بالتبين

ومن خلال تحقيقات نيابة الأموال العامة، تبين أن المتهم بدائرة قسم السيدة زينب بمحافظة القاهرة ، اختلسا أموالًا بصفته موظفا عموميا وآخر سبق الحكم عليه حيث وجدت الأموال في حيازتهما بسبب وظيفتهما، وكان المبلغ المالي مقداره مليون و543 ألفا و69 جنيها المملوك لجهة عملهما والسابق لهما تحصيله من عملاء المأمورية محل عملهما بموجب الاختصاص الوظيفي لكل منهما لتوريده لخزينة المحكمة محل عملهما.

 حيث أخذوه لنفسيهما بنية تملكه على النحو المبين بالأوراق حال كونهما من مندوبي التحصيل، وقد ارتبطت تلك الجريمة بجريمتي التزوير في محررات رسمية واستعمالها ارتباطًا لا يقبل التجزئة، ذلك بأنهما في ذات الزمان والمكان.

اقرأ أيضا.. النشرة المرورية الصباحية.. سيولة في الحركة بالقاهرة والجيزة

ومن خلال التحريات تبين أنهما ارتكبا تزويرًا في محررات رسمية هي دفاتر المراجعة الصادرة عن جهة عملهما بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة بإثبات المتهم الثاني بدفاتر المراجعة "71 حسابات" والمتهم الأول بحوافظ التوريد بتحصيل مبالغ مالية أقل من المحصلة فعليًا والمثبتة بأصل قسائم التحصيل والمستحق توريده لجهة عملهما على خلاف الحقيقة، حال كون كل منهما المختص بتحريرهما.

    الاكثر قراءة