الخميس 20 يونيو 2024

محافظ الغربية: غلق 520 مركزًا للدروس الخصوصية للحد من انتشار "كورونا"

محافظات2-1-2021 | 11:21

قرر محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، غلق 520 مركزا للدروس الخصوصية، خلال العشرة أيام الماضية؛ وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

وأضاف رحمي - في بيان اليوم السبت - أن مراكز الدروس الخصوصية التي تم غلقها تقع بجوار عدد من المدارس والأحياء والمدن بمركز طنطا وحي أول طنطا وثان طنطا وسمنود ومركز المحلة ومدينة المحلة الكبرى والسنطة وزفتي وقطور وكفر الزيات وبسيون، لافتا إلى تكثيف الحملات اليومية لغلق مراكز الدروس الخصوصية.

 

وطالب المحافظ الأهالي، وأولياء الأمور، بضرورة الإرشاد فورًا عن أي مكان أو مركز للدروس الخصوصية يستقبل الطلاب ليتم غلقه، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله.

 

وأكد أن مديرية التربية والتعليم بالغربية أعدت وسائل بديلة للطلاب المترددين على مراكز الدروس الخصوصية من خلال المجموعات المدرسية بشكل مطور يحقق الاستفادة القصوى للطلاب والمدرسين.

 

وأشار المحافظ إلى غلق عدد 1486 منشأة مخالفة لمواعيد الغلق الجديدة في الفترة من أول ديسمبر الماضي وحتى الأول من يناير الجاري؛ في إطار تنفيذ الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد؛ حيث تم غلق 375 محلا، و60 سوقا، و145 مطعما، و215 مقهى، و211 ورشة، و380 منشأة أخرى بنطاق محافظة الغربية.

 

وناشد أصحاب المحلات والمقاهي والورش بضرورة الالتزام بمواعيد الفتح والغلق الجديدة تجنباً للوقوع تحت طائلة القانون، مشددا على أهمية الابتعاد عن التجمعات وخاصةً بالأماكن المغلقة؛ حرصاً على الصحة العامة.