السبت 18 مايو 2024

محمد صبحي ينعي وحيد حامد: رحلت بعد رحلة مشرفة وعظيمة في الفن

فن2-1-2021 | 12:39

نعي الفنان "محمد صبحي" الكاتب الكبير "وحيد حامد" بخالص التعازي والحزن، فكتب له بعض كلمات الوداع المأثرة، حيث نشر تدوينة له على صفحته الرسمية الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، "إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون بكل الأسى والحزن أنعي الكاتب الكبير وحيد حامد .. رحلت بعد رحلة مشرفة وعظيمة في الفن .. أدعو الله لك بالرحمة والمغفرة وأن يسكنك فسيح جناته.. وأن يلهم أسرتك وجمهورك الصبر والسلوان"..

 ورحل الكاتب والسيناريست العظيم "وحيد حامد"، فجر اليوم السبت، عن عمر يتجاوز الـ 76 عامًا، بعدما وافته المنية فى العناية المركزة بأحد المستشفيات إثر أزمة صحية اضطرته قبل أيام لدخول المستشفى.

ومن المنتظر أن يُشيع الجثمان إلى مثواه الأخير بعد قليل "ظهر" اليوم، من مسجد الشرطة فى مدينة الشيخ زايد.

كما حصلت أعماله على إعجاب من كافة المحافل المحلية، والدولية وحاز عنها على عدة جوائز، وآخرها فى 2020 حاز جائزة الهرم الذهبى التقديرية لإنجاز العمر من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته الـ 42، وكان أخر ظهور له من خلال تكريمه.

  بدأ بكتابة القصة القصيرة والمسرحية فى بداية مشواره الأدبي، ثم اتجه إلى الكتابة للإذاعة المصرية، فقدم العديد من الأعمال الدرامية والمسلسلات، ومن الإذاعة إلى التليفزيون والسينما حيث قدم عشرات الأفلام و المسلسلات.

  أيضُا يقوم بكتابة المقال السياسي والاجتماعى فى أكثر الصحف انتشارًا، ويحظى بجمهور واسع من القراء وكذلك أشرف على ورشة السيناريو بالمعهد العالى للسينما لمدة أربع سنوات، متتالية أخرج منها عددا من أفضل كتاب السيناريو الحاليين.