الثلاثاء 21 مايو 2024

«برلمانى»: اهتمامات الدولة بكل القطاعات أكبر ضربة لـ«قوى الشر»

برلمان2-1-2021 | 16:01

قال النائب أحمد على إبراهيم، عضو لجنة حقوق الانسان بالبرلمان، إن الاستراتيجية الوطنية التى وضعتها الدولة لمواجهة الإرهاب والتطرف تتضمن العديد من الجوانب منها الجانب الأمنى والفكرى والثقافى والاجتماعى، والتى تمكنت في السنوات الأخيرة من تحقيق نجاح كبير وملموس، وسوف تواصل الانتصار عليه في العام الجديد.


وأضاف عضو مجلس النواب لـ"الهلال اليوم"، أنه بالنسبة للجانب الثقافى والاجتماعى من الاستراتيجية، تم بدء العمل بهما من خلال العديد من الحوارات المجتمعية واللجان الخاصة بتشريح العقل المتطرف التى تمكنت من تحقيق نتائج قوية فهو عقل جرثومى قد يفتك بالبشرية.


وأشار إلى أن الضربات الأمنية المسبوقة التى قامت بها وزارة الداخلية والقوات المسلحة، كان لها نتائج واضحة من خلال إحباط الكثير من المحاولات الإرهابية لزعزة الأمن والاستقرار، فالآن لم نعد نرى أو نسمع كثيرا عن تفجيرات إرهابية كما كان الوضع في الماضي.


ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن الدولة المصرية لم تشهد في أى عهد سابق هذا الاهتمام الكبير بالشباب، فاليوم نرى مؤتمر سنوى للشباب يحضره رئيس الجمهورية ويستمع لإقتراحت الشباب، بالإضافة لإطلاق مصر منتدى شباب العالم الذي خلق حوار ثقافى بين مختلف ثقافات العالم.