السبت 18 مايو 2024

السيسى يؤكد ثوابت السياسة المصرية لتحقيق التضامن العربي كنهج استراتيجى راسخ

أخبار2-1-2021 | 18:03

أفاد نبأ عاجل لقناة "اكسترا نيوز"الإخبارية، منذ قليل، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد على خصوصية العلاقات المصرية الكويتية الممتدة عبر عقود من التعاون المثمر بين البلدين في كافة المجالات.

وأكد الرئيس السيسي ثوابت السياسة المصرية لتحقيق التعاون والبناء ودعم التضامن العربي كنهج استراتيجي راسخ وذلك في إطار الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشئون الداخلية.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الدكتور أحمد ناصر الصباح وزير الخارجية الكويتي، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، بالإضافة إلى سفير دولة الكويت بالقاهرة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن وزير الخارجية الكويتي نقل إلى الرئيس رسالة من أخيه صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، تضمنت استعراض آخر التطورات المتعلقة بالمساعي والجهود الكويتية لتحقيق وحدة الصف العربي عبر التوصل إلى المصالحة.

كما أشار العاهل الكويتي إلى الاعتزاز بالعلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين الشقيقين والحرص على تعزيزها، مع الإشادة بالدور الاستراتيجي والمحوري الذي تقوم به مصر تحت قيادة السيد الرئيس في حماية الأمن القومي العربي والدفاع عن قضايا الأمة العربية، وكذلك مساعي مصر الدؤوبة في سبيل ترسيخ الأمن والاستقرار والتنمية على الصعيد الإقليمي.

من جانبه؛ طلب الرئيس نقل تحياته لسمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، مؤكداً سيادته خصوصية العلاقات المصرية الكويتية والممتدة عبر عقود من التعاون المثمر بين البلدين في كافة المجالات، وحرص مصر على تطوير التعاون والتنسيق الثنائي الوثيق لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين، وكذلك الأمة العربية.

    الاكثر قراءة