الجمعة 10 مايو 2024

تامر مرسى ينعى وحيد حامد

فن2-1-2021 | 18:26

نعى المنتج تامر مرسي، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ومؤسس شركة سينرجي للإنتاج الفني الكاتب الكبير وحيد حامد، الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم.


ونشر تامر مرسي عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورة تجمعه بالراحل وحيد حامد، وكتب قائلًا: "فقدت مصر اليوم واحدًا من الكبار، وداعًا وحيد حامد".


وانطلقت رحلة السيناريست وحيد حامد بين جدران ماسبيرو مطلع السبعينيات، بكتابة الدراما الإذاعية والتليفزيونية، قبل أن ينطلق في مجال الكتابة للسينما نهاية السبعينيات، بفيلم "طائر الليل الحزين"، إخراج يحيى العلمي، الذي كرر معه التعاون عام 1981 في فيلم "فتوات بولاق" عن قصة لنجيب محفوظ.


وقدم خلال مسيرته المهنية أكثر من 40 فيلمًا، وحوالي 30 مسلسلًا تليفزيونيًا وإذاعياً، استطاع معظمها أن يجمع بين النجاح الجماهيري والنقدي، فحصدت الجوائز في أبرز المهرجانات محليًا ودوليًا.


واختير منها فيلمين في قائمة أفضل مائة فيلم في تاريخ السينما المصرية بالقرن العشرين هما؛ "اللعب مع الكبار" إخراج شريف عرفة، و"البريء" إخراج عاطف الطيب.


ورحل عن عالمنا الكاتب وحيد حامد عن عمر ناهز 76 عامًا، صباح اليوم السبت ٢ يناير بالعناية المركزة في أحد المستشفيات، إثر تدهور حالته، وأقيمت صلاة الجنازة عليه بعد صلاة الظهر بمسجد الشرطة في مدينة الشيخ زايد بحضور عدد كبير من الفنانين، ووزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم.

    Dr.Radwa
    Egypt Air