الإثنين 3 يونيو 2024

دراسة تفجر كارثة: هرمون الذكورة قد يكون مرتفعًا لدى النساء

الهلال لايت2-1-2021 | 20:06

بطبيعة الحال، يوجد للرجال العديد من الصفات الجسمانية والنفسية والشخصية التي تختلف عن النساء، كذلك للنساء أيضًا طبيعتهن وصفاتهن وخصائصهن التي تميزهن عن الرجال، لكن ثمة دراسة حديثة فجرت نتائجها الكارثية لكثير من النساء.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تقول الدراسة العلمية الحديثة التي أجرتها جامعة كامبريدج إن هرمون الذكورة المعروف والشائع والذي يسمى "التستوستيرون" قد يكون مرتفعًا لدى كثير من النساء، وهو ما يجعلهن أكثر عرضة للإصابة بالعديد من الامراض، كما أنه يزيد من خطر إصابتهن بداء الكسري من النوع الثاني.

ووفقًا لهذه الدراسة المثيرة للجدل، ذكر الباحثون أن أجسام النساء تنتج هرمون الذكورة "التستوستيرون" بكميات مختلفة، وهو ما قد يؤدي لزيادة نسبة الإصابة بالأمراض لدى النساء.

وأكد الباحثون الذين أجروا هذه الدراسة أن تلك الدراسة شملت مشاركة أكثر من 425 ألف مشاركة من المملكة المتحدة، كما قامت الدراسة على تحليل أكثر من 2541 تنوع وراثي يرتبط بمسويات هرمون التستوستيرون وبروتين مرتبط به.

ورغم الجدل المثار حول هذه الدراسة التي أجرتها جامعة كامبريدج، فهي تعد حتى الآن الدراسة الأكبر فيما يتعلق بالتنظيم الجيني لمستويات هرمون الجنس.