الجمعة 28 يونيو 2024

7 مارس.. الحكم على موظف متهم باختلاس أكثر من 1.5 مليون جنيه

حوادث2-1-2021 | 19:33

أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس اليوم السبت، محاكمة "م.ع.ع" مراجع بمامورية إحدى المحاكم لجلسة 7 مارس للحكم لاتهامه باختلاس أموال من جهة عمله، حوالي مليون ونصف.


صدر القرار برئاسة المستشار شعبان الشامي وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوي وأسامة عبدالظاهر وأمانة سر طارق فتحي كامل والسيد حسن الشريف.

اقرأ أيضا.. حبس عاطلين قتلا طليق قريبتهما بالمطرية


ومن خلال تحقيقات نيابة الأموال العامة، تبين أن المتهم بدائرة قسم السيدة زينب بمحافظة القاهرة ، اختلسا أموالًا بصفته موظفا عموميا وآخر سبق الحكم عليه حيث وجدت الأموال في حيازتهما بسبب وظيفتهما، وكان المبلغ المالي مقداره مليون و543 ألفا و69 جنيها المملوك لجهة عملهما والسابق لهما تحصيله من عملاء المأمورية محل عملهما بموجب الاختصاص الوظيفي لكل منهما لتوريده لخزينة المحكمة محل عملهما.


اقرأ أيضا.. حبس متهم بسرقة دراجات نارية بمصر القديمة


فاستولوا عليه بنية تملكه على النحو المبين بالأوراق حال كونهما من مندوبي التحصيل، وقد ارتبطت تلك الجريمة بجريمتي التزوير في محررات رسمية واستعمالها ارتباطًا لا يقبل التجزئة، ذلك بأنهما في ذات الزمان والمكان حيث ارتكبا تزويرًا في محررات رسمية هي دفاتر المراجعة الصادرة عن جهة عملهما بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة .

    الاكثر قراءة