الأربعاء 5 يونيو 2024

بعد ختامه.. تعرف إلى جوائز المهرجان القومى للمسرح

فن2-1-2021 | 20:31

اختتم منذ قليل المهرجان القومى للمسرح المصرى فعالياته في دورته الـ 13، وذلك بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.


وضمت لجنة تحكيم المهرجان القومي للمسرح المصري الدكتور أسامة أبو طالب رئيسًا، وبعضوية كل من الموسيقار منير الوسيمي، والفنان جمال عبد الناصر، والدكتور ومهندس الديكور صبحي السيد، والكاتب الكبير وليد يوسف، والمخرج محمد أبو داوود، والفنان ومصمم الاستعرضات عاطف عوض.


وجاءت الجوائز كالتالي: أفضل مخرج مسرحي يوسف المنصور عن عرض أفراح القبة، ومازن جمال أحسن ممثل صاعد في المهرجان القومي للمسرح عن دوره في مسرحية "الوحوش الزجاجية" إخراج يوسف الأسدي.


وكانت الدورة الـ13 من المهرجان القومي للمسرح بدأت في 20 ديسمبر الماضي، وهى تحمل اسم دورة "الآباء".


وضمت اللجنة العليا للمهرجان 13 عضوًا من أجيال مختلفة وتخصصات متنوعة فى مجال المسرح، وهم: الفنان يوسف إسماعيل "رئيسًا للمهرجان"، وعضوية الفنان أشرف عبد الغفور، والدكتورة هدى وصفى، والفنان محمد رياض، والناقد جرجس شكرى، والمخرج حمدى حسين بكرى والفنانة هايدى عبد الخالق.


وأعلنت إدارة المهرجان في وقت سابق أنه لن يسمح لأي شخص بالدخول إلى المسرح بدون كمامة من المشاركين في المهرجان ووسائل الإعلام والالتزام بالتباعد والإجراءات الاحترازية ، تماشيا مع قرارات مجلس الوزراء الاحترازية والوقائية.


كما أعلنت أن الجوائز بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية بدون جمهور ويقتصر الحضور فقط علي الفائزين بالجوائز وبعض وسائل الإعلام، وتسلمها وزيرة الثقافة الدكتورة الفنانة إيناس عبد الدايم .