السبت 4 مايو 2024

مسؤول تركي: علاقات أنقرة مع واشنطن أصبحت "هشة"

عرب وعالم3-1-2021 | 11:00

قال نائب رئيس حزب العدالة والتنمية، نعمان كورتولموش، إن العلاقات التركية الأمريكية أصبحت هشة بسبب ما شهدته من أزمات خلال الفترة الماضية".


وصرح كورتولموش خلال مشاركته في برنامج على قناة "تي آر تي" نيوز، "لكن الأمر الإيجابي أن هذه العلاقات لم تنقطع تمامًا، وأعتقد أن تلك الخلافات ستستمر، ولكن يمكن حلها أيضًا من خلال المحادثات والمفاوضات، ويجب على أمريكا أن تدرك السبب الذي دفع تركيا لشراء S-400".


وذكر موقع "تركيا الآن"،عن علاقات تركيا بالاتحاد الأوروبي، قال كورتولموش"لسنا الدولة التي تتلقى تهديدات من دول أخرى متحالفة ضدها، لن نتخلى عن أهدافنا، فقد شهدت علاقاتنا مع الاتحاد الأوروبي العديد من الخلافات والتقلبات، لكن مسؤولي الاتحاد الأوروبي يحتاجون أن ينظروا إلى أنفسهم، فقد أصبحت الإسلاموفوبيا والعنصرية هما سمة السياسة الأوروبية".


وأضاف نائب رئيس الحزب الحاكم أن "تركيا فيما يخص أنشطتها في شرق المتوسط، قد أكدت أنها لا تراقب أرض أحد ولا تطمع في ثروات أحد، وكل ما ترغب به هو حماية حقوقها وحقوق القبارصة الأتراك. أوروبا كلها تقول لنا ألا ننقب عن الغاز في شرق المتوسط، نحن نحمي وطننا الأزرق، ولن نتنازل عن حقوقنا لمجرد أنهم يريدون ذلك".

    Dr.Randa
    Dr.Radwa