الأربعاء 29 مايو 2024

السفير الإيراني في صنعاء: لقد ولى عهد الوجود الأمريكي في المنطقة

عرب وعالم3-1-2021 | 11:12

قال السفير الإيراني في صنعاء، حسن إيرلو، "يتعين على الولايات المتحدة أن تدرك بأن عهد وجودها في المنطقة قد ولىّ، وكابوس "الشهيد سليماني" سيلاحق الأعداء حتى القضاء عليهم نهائيا"، على حد تعبيره.


وفي كلمة له خلال مراسم لأحياء ذكرى القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني، أقيمت، في صنعاء الليلة الماضية، وصف إيرلو اليمن بأنها القلب النابض لجبهة المقاومة واليد العليا لمحور المقاومين وأمل العالم، بحسب وكالة "إيرانا" الإيرانية.


وقال السفير الإيراني بأن اليمن أفشل بثباته وصموده في وجه العدوان والحصار خطط الاستعمار والصهيونية مشيرا إلى أن "طهران تقف إلى جانب الشعب اليمني وترفض العدوان وتدعم الحل السياسي العادل في هذا البلد".


وكان قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني ونائب رئيس الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس قد قتلا في الثالث من يناير 2020، فى قصف جوي قرب مطار بغداد.


وقد شهدت مراسم الاحتفال بالذكرى الاولى لمقتل سليماني تهديدات كثيرة لقيادات إيرانية، منهم إسماعيل قاآني والذي يتولى قيادة فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني خلفا لـ"سليماني"، حيث أكد أن الرد على مقتل سلفه قد يأتي في أي مكان.


وقال نصا: "من داخل بيوتها (يقصد الولايات المتحدة) قد يخرج أشخاص يردون على فعلتها القذرة".