الجمعة 17 مايو 2024

«برلمانى»: الغرامة الفورية خطوة لمجابهة الموجة الثانية من كورونا

برلمان3-1-2021 | 12:40

قال الدكتور أيمن أبو العلا، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن بدء تنفيذ قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا بتطبيق غرامة فورية قدرها 50 جنيه على من لا يرتدى الكمامة، يعد خطوة فى غاية الأهمية في ظل ارتفاع أعداد المصابين بالفيروس.


وأضاف أبو العلا في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، أنه لا بد من التزام المواطن المصرى بارتداء الكمامة، ونحن الآن على اعتاب ذروة الموجة الثانية من انتشار فيروس كورونا، فقد وصلت الأعداد اليوم إلى 1407 مصاب و54 حالة وفاة، مما كان يستدعى وضع قيود للحد من انتشار الفيروس.


وأوضح أن بدء تطبيق الغرامة خطوة إيجابية لمجابهة جائحة كورونا وخفض أعداد المصابين، ويجب تطبيقها بكل حزم من قبل الجهات الرقابية المعنية، ويجب أن يعلم كل فرد أنه بارتداء الكمامة لايحمى نفسك فقط بل يحمى أسرتك وكل المقربين منه.


وأشار أبو العلا إلى أن الغرامة سيتم تطبيقها على كل من هو لا يضع الكمامة في الأماكن المزدحمة والمواصلات العامة ومحطات انتظار الأتوبيس، ويفضل أن يرتدى المواطن الكمامة خارج بيته طول الوقت ليس خوفا من الغرامة ولكن حفاظا على سلامته. 


وكان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء قد ترأس اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، بمشاركة عدد من الوزراء والمسئولين، ووجه بتفعيل الغرامة الفورية على المخالفين بعد استيفاء اجرائات المخالفة بداية من اليوم الأحد.