الثلاثاء 14 مايو 2024

خبير نقل: المشروعات الجديدة تستهدف الربط والانتقال الآمن بين المدن

أخبار3-1-2021 | 14:37

قال الدكتور مصطفي صبري، أستاذ تصميم النقل وهندسة المرور بجامعة عين شمس، إن هناك الكثير من المشروعات التي تقدمها الدولة لمنظومة النقل منها القطار الكهربائي والمونرال والقطار السريع وهذه المشروعات تعد نقلة كبيرة في مجال النقل.


وأشاد في تصريح لـ"الهلال اليوم"، بالمشروعات التي تنفذها الدولة من أجل تسهيل حركة النقل والمرور للمواطنين كشبكة الطرق الإقليمية التي تم تنفيذها، والتحسينات التي تتم في بعض المدن، مشيرا إلى ان كل هذه المشروعات تخدم المواطنين في سهولة الانتقال والانتقال الأمن في وسائل النقل الجماعي . 


وأضاف أن مشروعات النقل الجماعي كالقطار الكهربائي والقطار السريع والمونرال تربط مدن مصر ببعضها كالقاهرة والجيزة والعاصمة الإدارية الجديدة، كما أن القطار السريع يربط الشمال  بداية من مدينة العلمين بالعين السخنة والمدن الواقعة بينهما، والتي تعد في حد ذاتها عملية ربط قوية ولاسيما عملية سهولة الانتقال الأمن في وقت وجيز.


وأشار إلى أنه هناك بعض المشاريع التي تدرس من أجل خروجها للنور في المستقبل القريب، مؤكدا أن القطار المكهرب سيبدأ انطلاقه من نمحطة عدلي منصور في حرم طريق الإسماعلية حتي ينقسم إلي تفريعتين إحدهما تدخل مدينة العاشر ويمتد لمدينة بلبيس والأخري تدخل العاصمة الإدارية الجديدة ويمتد موازيا للدائري الإقليمي ويصل إلي طريق القطامية العين السخنة.


وأوضح أستاذ النقل أن القطار المكهرب يعد من المواصلات الداخلية داخل القاهرة، مشيرا أن السفر إلي مدينة الإسماعلية أومدينة السويس أو غيرهما من المدن فهي من المواصلات الإقليمية وهناك أجزاء وخطوط من هذه المشاريع تدرس، مؤكدا أن القطار يخدم كل المدن التي يمر بها والتي تقع في طريقه كمدينة العبور ومدينة الشروق 1 ومدينة الشروق 2 ومدينة بدر وكل المدن الجديدة .

    Dr.Radwa
    Egypt Air