الإثنين 10 يونيو 2024

حملات تموينية وإزالة تعديات على أراضي الدولة في عدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

حوادث3-1-2021 | 16:07

شنت الأجهزة التنفيذية عدداً من الحملات التموينية والرقابية لتكثيف الرقابة على الأسواق ، بالإضافة إلى إزالة تعديات على أراضي الدولة في عدة محافظات.


ففي كفر الشيخ ، قال المحافظ جمال نور الدين إنه تم شن حملة تموينية بمطوبس من التموين ومجلس المدينة، وأسفرت عن ضبط أربعة الآف زريعة سمكية محرم نقلها طبقا لقانون هيئة الثروة السمكية " وتم تسليمها إلى مركز شرطة مطوبس بالتنسيق مع شرطة المسطحات ،كما أنه تم ضبط 900 كيلو جرام جبنه موتزاريلا مجهولة المصدر وبدون بيانات.


ووجه المحافظ باستمرار الحملات التموينية والرقابية لمنع احتكار السلع، والتأكد من صلاحية الأصناف المعروضة، والبيع بالسعر الرسمي، والإعلان عن أسعار السلع التموينية المدعومة بشكل واضح.


وفي السويس ، تمكنت مديرية التموين بالسويس بالتعاون مع إدارة الطب البيطري من ضبط 300 كيلو جرام لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي ، في حملة تموينية شنتها على كافة المحلات والمطاعم في أحياء المحافظة الخمسة ،للتأكد من صحة وسلامة المأكولات والمواد الغذائية التي تباع إلى المواطنين.


وضبطت الحملة كميات كبيرة من دواجن منتهية الصلاحية داخل أحد محلات المشويات الشهيرة ، كما ضبط كيلو لحوم فاسدة داخل أحد المطاعم المشهورة ، بالإضافة إلى كميات من الأسماك الفاسدة بأحد المطاعم، تم ضبطها داخل ثلاجات المطعم ، فضلا عن ضبط كميات كبيرة من اللحوم في ثلاثة محلات تجارية أخرى غير صالحة للاستهلاك الأدمي.


وفي محافظة الشرقية أكد المحافظ الدكتور ممدوح غراب أن الأجهزة التنفيذية والأمنية لن تتهاون في التصدي لأية محاولات للبناء المخالف ،موجها رؤساء المراكز والمدن والأحياء باستمرار اللجان الدورية على الأراضي الزراعية والسكنية لضبط أية محاولات للبناء العشوائي بدون تراخيص قانونية، وتنفيذ الإزالة الفورية لتلك المخالفات ،واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين بنطاق المحافظة.


وقام رئيس مركز ومدينة ديرب نجم المهندس وجيه صدقي سعدون بحملة لإزالة مقبرتين على مساحة سهمين بالأرض الزراعية وإزالة ورفع كونتر حديد تم وضعه على الأرض الزراعية بمساحة 20 مترا بقرية صفط زريق .. 

وأسفرت حملة رئيس مركز ومدينه بلبيس علي الصناديلي ، عن إزالة سور بالدبش الأبيض على الأرض الزراعية بمساحة 30مترا بعزبة الكيلانيه بالوحدة المحلية كفر أيوب ،بالإضافة إلى إزالة بناء بالدبش الأبيض على مساحه 80 مترا بعزبة تل الجراد التابعة للوحدة المحلية أنشاص الرمل ، ووجه سامي معجل رئيس مركز ومدينه الحسينية بإزالة سور بالدبش الأبيض بالوحدة المحلية بالإخيوة على مساحة 100 متر طولي تقريباً.


كما قامت رئيسة حي ثان الزقازيق سناء فوزي بإيقاف أعمال تحويل وحدة سكنية إلى محلات تجارية بدون الحصول على التراخيص اللازمة وتم إيقاف الأعمال ..واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وإحالتهم إلى النيابة العسكرية.

    الاكثر قراءة