الجمعة 10 مايو 2024

تنفيذ 8 مشروعات لمياه الشرب بالشرقية بتكلفة مليار و282 مليون جنيه

محافظات3-1-2021 | 16:14

قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إنه جاري تنفيذ 8 مشروعات بقطاع مياه الشرب بنطاق المحافظة بتكلفة إجمالية بلغت مليارا و282 مليون جنيه؛ للمساهمة في القضاء على ضعف وصول مياه الشرب للمنازل بمراكز شمال المحافظة. 


وأشار المحافظ - في بيان اليوم - إلى أن هذه المشروعات تتضمن محطة مياه "البكارشة" صان الحجر بمركز ومدينة الحسينية والتي ستعمل بطاقة إنتاجية 51 ألف متر مكعب اليوم كمرحلة أولى، من إجمالي 102 ألف متر مكعب اليوم، وبتكلفة إجمالية بلغت 350 مليون جنيه.


وشدد المحافظ على الشركة المسند لها تنفيذ تلك الأعمال ضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد مع مراعاة الجودة في العمل والالتزام بالمواصفات المحددة ووضع الحلول العاجلة لأي صعوبات قد تعترض أعمال التنفيذ وتسليم المشروع ودخوله الخدمة الفعلية في الموعد المحدد، مؤكداً ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا، بالإضافة إلى إجراء أعمال التطهير والتعقيم للمعدات المستخدمة حفاظاً على صحة وسلامة الجميع.


من جانبه، قال المهندس سامح قابيل رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الشرقية أنه سيتم التشغيل التجريبي لمحطة مياه البكارشة في أبريل من العام الحالي على أن يتم التسليم النهائي في نهاية يونيو القادم.

    Dr.Radwa
    Egypt Air