السبت 18 مايو 2024

بعد رحيله.. وحيد حامد يتصدر تريند جوجل

فن3-1-2021 | 19:54

تصدر الكاتب الكبير وحيد حامد، موقع البحث الشهير العالمي "جوجل" صباح أمس السبت عن عمر ناهز الـ76 عامًا.


وعرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يقدمه الإعلامي محمد الشاذلي والإعلامية ليندا عبداللطيف، تقريرًا بعنوان "وحيد حامد.. فارس السيناريو الجريء".


وأذاع التقرير كلمة من كلمات وحيد حامد أثناء تكريمه في ديسمبر عام 2020، وأن هناك كلمات أخيرة ودع بها محبيه عقب تكريمه بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الأخيرة، وكأنّ كتاب القدر فتح له صفحاته فتنبأ برحيله وأن قلمه سيتوقف عن محاربة طيور الظلام ويرحل الفلاح الفصيح.


كما غيرت قناة نايل سينما خريطتها بإشراف السيناريست سيد فؤاد الجناري رئيس القناة لوداع الكاتب الكبير وحيد حامد حيث عرضت القناة عدد من الكليبات عن وحيد حامد وأفلامه إخراج كريم سمير بعنوان " وداعا وحيد حامد"، بالإضافة إلى إنتاج فيلمين تسجيليين عن مشوار مؤلفنا الكبير الراحل و عرض لفيلمين وكتبت السيناريو الناقدة أمل الجمل وقراءة تعليق نشوي محمد علي.


ولد وحيد حامد في الأول من يوليو عام 1944 في قرية بني قريش مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية وتوجه إلى القاهرة في عام 1963 للدراسة في كلية الآداب قسم الاجتماع بجامعة عين شمس، وتخرج فيها في 1967 ليبدأ بالتوازي رحلة البحث عن الحلم في كتابة القصة القصيرة والمسرحية، فكانت أول إصداراته مجموعة قصصية بعنوان «القمر يقتل عاشقه» ولكن فجأة تغير المسار بجلسة مع الكاتب الكبير يوسف إدريس حين أشار له نحو مبنى ماسبيرو، مؤكدا أن مكانه فيه، لتنطلق رحلة المستبصر وحيد حامد بين جدران ماسبيرو في مطلع السبعينيات بكتابة الدراما الإذاعية.


    الاكثر قراءة